مقالات

خياط خليفة يكتب: رجاء الجداوي في قبضة “كورونا”

باتت الفنانة القديرة رجاء الجداوي في أمس الحاجة لدعاء محبِّيها وجمهورها، بأن ينعم الله عليها بالشفاء، بعد إصابتها بفيروس كورونا المستجد “كوفيد- 19″، والذي بات يحكم قبضته على جسدها الذي أنهكته الآلام الشديدة لهذا الوباء اللعين.

فبعد مرور قرابة شهر على تواجدها بمستشفى أبو خليفة للعزل الصحي في مدينة الإسماعيلية، تأثرت الفنانة الكبيرة نفسيًّا بشكل كبير، بعد علمها بإيجابية التحليل الثالث للفيروس الذي تم إجراؤه لها مؤخرًا، وطلبت أسرتها من كل محبِّيها الدعاء لها بالشفاء.

وأكد مصدر طبي بمستشفى أبو خليفة للعزل، أن الفنانة رجاء الجداوي ما زالت على جهاز CPAP، داخل العناية المركزة بالمستشفى، موضحًا أن درجة حرارتها 37 درجة، وأن نسبة الأكسجين في الدم تترواح يوميًّا ما بين 98 و97، والضغط والنبض مستقريين.

وأشار المصدر إلى أن الحالة النفسية السيئة للفنانة تقف وراء تأخر تحسن صحتها حتى الآن، وأن نتيجة الفحص الخاص بفيروس كورونا ليس مهمًّا بالنسبة لها، طالما أنها ما زالت في الرعاية المركزة، وأن ظهور أي فحص سلبي لها خلال الفترة المقبلة، لن يؤثر في خروجها من العزل الصحي؛ لأنها تعاني من مشاكل في التنفس، ولا يمكن لها حاليا الاستغناء عن جهاز CPAP.

وأجرت الفنانة رجاء الجداوي ثلاثة تحاليل للفيروس منذ دخولها مستشفى العزل، كان أولها بعد ثلاثة أيام من حجزها بالمستشفى، وجاء إيجابيا. وأُجري لها التحليل الثاني عقب حقنها ببلازما المتعافين بيومين، وظهرت نتيجته إيجابية أيضًا، وهي نفس نتيجة التحليل الثالث الذي أجري لها خلال الساعات الماضية.

ولم يؤثر حَقْنُ الجداوي بالبلازما بالسلب أو الإيجاب على حالتها الصحية، ويرجع استقرار حالتها وعدم تدهورها إلى وضعها على جهاز CPAP، ما يجعل نقلها إلى أي مستشفى آخر يشكل خطرا كبيرا على حياتها؛ بسبب حاجتها الضرورية للجهاز.

من جانبها، أكدت أميرة مختار، ابنة الفنانة رجاء الجداوي، أن الحالة الصحية لوالدتها لم تشهد أي تطور، وما زالت بالرعاية المركزة بمستشفى العزل في الإسماعيلية، على جهاز CPAP.

وفي لقاء لها مع برنامج “ET بالعربي”، قالت المذيعة بوسي شلبي، إن الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداوي متوقفة على تحسن حالة رئتيها، مضيفة أنه يتم التعامل معها في مستشفى العزل كباقي مصابي فيروس كورونا، دون أي مميزات.

كما أوضحت “شلبي” أن الطبيب المعالج لرجاء الجداوي لم تنتقل له العدوى بسبب تعامله معها: “الدكتور بيتعامل مع ناس كتير في العناية رجاء وغيرها”.

وعلقت المذيعة على مصدر إصابة رجاء الجداوي: “مخدتش الفيروس من عزاء الشيخ صالح كامل لإن كلنا كنا موجودين، وهي اكتشفت تاني يوم العزا إصابتها بالفيروس، أعتقد إنها التقطته من التصوير”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق