السفارة المصرية في برلين تستضيف محاضرة الدكتورة هبة بركات أمين متحف الآثار الإسلامية فى ماليزيا ومعرضًا لفنانة الخط العربى رشا قاسم

28-02-2020 كتبت : رشا سامى


إستضافت السفارة المصرية فى برلين، بالتعاون مع المكتب الثقافى محاضرة للدكتورة هبة بركات أمين متحف الآثار الإسلامية فى ماليزيا، وكذا معرضاً لفنانة الخط العربى رشا قاسم، بحضور نحو ٨٠ شخصًا من المجتمع الدبلوماسي والشعبي الألماني.
 
وقد قدمت الدكتورة هبة بركات عرضاً متميزاً عن تاريخ الخط العربي وأشكاله المتعددة وارتباط هذه الخطوط بتاريخ الفن الإسلامي والمساجد الإسلامية العريقة مثل جامع ابن طولون ومسجد السلطان حسن وغيرهما فى أحياء القاهرة التاريخية.
 
وأعقب ما تقدم تفقد الحضور لمعرض الخطوط العربية للفنانة رشا قاسم والاستماع إلى شرح الفنانة لخلفية ومعاني تلك الخطوط باعتبارها رافداً من روافد الثقافة العربية والإسلامية.
 
وقد القى السفير خالد جلال، سفير مصر فى برلين، كلمة فى بداية الحدث الثقافى، أشار فيها إلى ثراء تاريخ مصر ما بين الحضارة الفرعونية والإسلامية والقبطية، حيث تستضيف السفارة المصرية فعاليات مختلفة تضم جميع هذه الفترات التاريخية، مؤكداً على دور الثقافة والفنون كجسر بين الشعوب. كما ثمن التعاون الثقافي والعلمي بين مصر وألمانيا فى إطار العلاقات المتميزة بين البلدين.





إقرأ أيضا

تعليقات الخبر

لا توجد تعليقات لهذا الخبر

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني