كورونا يقلص راتب صلاح إلى 140 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا

04-04-2020 كتب : المحرر


وافق نادي ليفربول الإنجليزي على دعوة رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" بخفض رواتب لاعبيه بنسبة 30%؛بسبب الخسائر المادية الناتجة عن توقف الأنشطة الرياضية في البلاد نظرا لتفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وبذلك تقلص راتب النجم المصري محمد صلاح لاعب الفريق إلى 140 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا، بعدما كان يتقاضى 200 ألف جنيه إسترليني كراتب أسبوعي، وفقا لما نشرته "إكسبريس" البريطانية.

وكانت رابطة "بريميرليج" توصلت لاتفاق جماعي مع الأندية العشرين بعد مناقشة تأجيلات وتخفيضات تصل إلى 30% من رواتب اللاعبين، وذلك من خلال مكالمة جماعية تمت اليوم السبت مع تلك الأندية لمناقشة المقترحات، كما ناقشت خطة خيرية لجمع الأموال لصالح خدمات الرعاية الطبية الوطنية.

وجرى الاتفاق على خفض عقود اللاعبين بنسبة 10%، إذا كانت المباريات المتبقية ستقام خلف أبواب مغلقة، ثم 20% أخرى إذا لم يكن هناك حقوق بث تليفزيوني، كما تم الاتفاق أيضا على مطالبة اللاعبين تأجيل الأجور ثلاثة أشهر كحد أقصى، ومن ثم قبول تخفيضات في الأجور إذا لم تستأنف المنافسات بنهاية يونيو المقبل.

جدير بالذكر أن رابطة الدوري الإنجليزي أكدت في بيان رسمي، أمس الجمعة، أن المباريات لن تعود في شهر مايو المقبل في انتظار قرار الحكومة البريطانية النهائي للتعامل مع كوورنا.





إقرأ أيضا

تعليقات الخبر

لا توجد تعليقات لهذا الخبر

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني