وزير الشباب والرياضة يلتقى شباب محافظة الوادى الجديد في حوار مفتوح

29-12-2019 كتبت : رشا سامى

 

التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ،اليوم الأحد، بمجموعة من شباب محافظة الوادى الجديد لمناقشة مجموعة من الملفات المتعلقة بعمل الوزارة، وأبرز البرامج والمشروعات المقرر تنفيذها الفترة القادمة، والتعرف على رؤي الشباب وتطلعاتهم حول مختلف القضايا، وذلك في إطار سلسلة اللقاءات الحوارية التي يحرص وزير الشباب والرياضة على عقدها مع شباب مصر في جميع محافظات الجمهورية عند زياراته الميدانية لها.

حضر اللقاء اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، ونواب البرلمان عن الوادي الجديد، وعدد من قيادات وزارة الشباب والرياضة.

وشهد اللقاء الحديث حول دور وزارة الشباب والرياضة في تطوير مراكز الشباب والأندية بالوادي الجديد، والبرامج والمشروعات المنفذة لأبناء الوادى على مدار العام، وكذا الفرص المتاحة أمامهم للمشاركة في البرنامج القومي للوزارة "رحلات اعرف بلدك" لزيارة مختلف المحافظات.

وتطرق الحديث حول عدد من المحاور المتعلقة برؤية الوزارة واستراتيجيتها فيما يخص تنمية مهارات وقدرات الشباب وإعدادهم لمتطلبات سوق العمل، وتشجيعهم على ريادة الأعمال والإقبال على المشروعات الصغيرة، وإعداد دراسات الجدوى الاقتصادية، فضلاً عن نهج الوزارة للكشف عن الموهوبين والمبدعين من النشء والشباب.

وفى معرض حديثه، عرض وزير الشباب والرياضة توجه الوزارة لتبني المبادرات الشبابية البناءة الهادفة إلى خدمة المجتمع وتنميته في شتى المجالات، والعمل على تنفيذ برامج ومشروعات دورية قائمة بالأساس وفق متطلبات الشباب واحتياجاتهم، داعياً الشباب للإقبال على ممارسة الأنشطة داخل مراكز الشباب والاستفادة من خدماتها في ضوء قيام الوزارة بتطوير تلك المراكز على صعيد المستوى الإنشائي، وكذا تطوير الفكر الإداري بها.

ولفت إلى مسابقة إبداع مراكز الشباب التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة والتي تستهدف الكشف عن المواهب الشابة، وتسليط الضوء على إبداعاتهم الفنية والأدبية والثقافية، وذلك في إطار برامج الكشف عن المواهب التي تنفذها الوزارة.

كما أكد الدكتور أشرف صبحي على تطور البنية الإنشائية الشبابية والرياضية بمحافظة الوادي الجديد والتي ستقدم مزيداً من الفرص أمام أبناء المحافظة لممارسة مختلف الأنشطة بها، مشيراً إلى التنسيق الدورى مع محافظة الوادى الجديد لرصد كل المطالب الخاصة بتطوير مراكز الشباب والأندية بها والعمل على دراستها وتنفيذ ما هو مطلوب منها على أرض الواقع.

فيما قدم محافظ الوادى الجديد الشكر والتقدير لوزير الشباب والرياضة على دعمه المتواصل للمنشآت الشبابية والرياضية بالمحافظة، والتنسيق معه خلال العديد من اللقاءات التي جمعتهما سوياً من أجل توفير الدعم لمنشآت الوادى الجديد، مشيراً أنه ستكون هناك طفرة على صعيد مجالى الشباب والرياضة بالمحافظة خلال الفترة المقبلة.





إقرأ أيضا

تعليقات الخبر

لا توجد تعليقات لهذا الخبر

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني