"مختار " مشيدا بالمدارس الرسمية للغات: من أفضل أنواع التعليم في مصر

24-12-2019 كتب : المحرر

قال الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، إنّ المدارس الحكومية الرسمية للغات من أفضل أنواع التعليم في مصر من حيث جودة التعليم والانضباط، وأنجبت طلابًا متميزين في مختلف الجامعات المصرية.

وأكد المحافظ أنّ ملف التعليم يأتي في مقدمة الملفات التي وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام بها، من خلال سد العجز في جميع التخصصات، واتباع الأساليب العالمية في التعليم.

جاء ذلك خلال استعراض علي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، اليوم، الموقف التفصيلي لأوضاع مديرية التربية والتعليم بمدرسة الفردوس الرسمية للغات، بحضور وكلاء الوزارات وبعض مديرية الإدارات التعليمية.

وطالب محافظ الدقهلية، وكيل وزارة التربية والتعليم، بإعداد دراسة لرفع مستوى الخبرة والجودة لدى معلمي المدارس الرسمية للغات على مستوى المحافظة لتكون الأولى على مستوى محافظات مصر.

وأعرب "مختار" عن سعادته لوجوده داخل قلعة من قلاع محافظة الدقهلية، وهي قلعة التعليم التي أنجبت لمصر الكثير من العلماء والمفكرين، مؤكدا أن قطاع التعليم له تأثير مباشر علي التنمية البشرية ولم يعد قطاع خدمي بل أصبح قطاع استثماري لأنه يستثمر في العقول وبناء الإنسان والتعليم أصبح قضية أمن قومي  .

واستعرض علي عبد الرؤوف، إنجازات ومشاكل مديرية التربية والتعليم، وعرض عدد الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة، والتي تتكون من 17 إدارة تعليمية تضم 3 آلاف و501 مدرسة ومليون 4207 ألف تلميذ في مختلف المراحل التعليمية، مؤكدا أنّ أعلى كثافة طلابية بإدارة ميت غمر التي تضم 181 ألف و412 طالب وأقل كثافة طلابية بإدارة ميت سلسيل التي تضم 16 ألف و214 طالب.





إقرأ أيضا

تعليقات الخبر

لا توجد تعليقات لهذا الخبر

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني