صبحي : استراتيجية وزارة الشباب والرياضة ترتكز على الشباب والمرأة وذوي الهمم

22-12-2019 كتبت : رشا سامى


التقي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مع مجموعة من أبناء محافظة المنوفية من الشباب والفتيات خلال لقاء حواريا موسعا بقاعة المؤتمرات بالاستاد الرياضي بمدينة شبين الكوم ، 
في إطار سلسلة اللقاءات التي يعقدها الوزير مع شباب مصر في جميع المحافظات للاستماع إلى آرائهم ومتطلباتهم، وعرض أبرز أهداف ورؤي الوزارة عليهم ضمن سياسة واستراتيجية الوزارة، والبرامج والأنشطة المقدمة لهم.
حضر اللقاء اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، محمد موسي نائب المحافظ، رمزى هندى وكيل الوزارة للمنشآت الشبابية، ومصطفى منصور رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية، هدي أيوب رئيس الإدارة المركزية للإستثمار الرياضي بالوزارة، سوسن طايل وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنوفية ، وعدد من أعضاء مجلس النواب عن دائرة المحافظة. وممثلي الأزهر والكنيسة والأوقاف، ولفيف من مديري الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وأكثر من 200 شابا وفتاه من أبناء المحافظة، جاء ذلك قبل افتتاح عدد من الملاعب وتفقد بعض المنشأت الرياضية بالمحافظة.
ومن جانبه، وأوضح وزير الشباب والرياضة أن استراتيجية وزارة الشباب والرياضة تركز على دعم قدرات الشباب وتنمية مهاراتهم من خلال البرامج والمشروعات المنفذة في المحافظات على مدار العام، لافتا إلى الجهود المبذولة على مستوى تطوير المنشآت الشبابية والرياضية.
أشار "صبحي" إلى أن الوزارة قامت بانشاء 3299 ملعب علي مستوي الجمهورية بمبلغ 2.272.641مليار جنيه منذ 2014 كان نصيب محافظة المنوفية منها 177 ملعب حتي المرحلة السابعة، مضيفاً الي أنه جاري انشاء 6 ملاعب أخري بالمنوفية، علاوة علي دعم محافظة المنوفية ب89 صالة جيم.
أعرب وزير الشباب والرياضة في كلمته، عن سعادته بوجودة علي أرض المنوفية والتي تتميز بارتفاع نسبة التعليم بها، مؤكدا أن الهدف من الملتقي هو الاهتمام بقطاع الشباب ودراسة احتياجاتهم وتلبية مطالبهم، في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 أكد "صبحي" أن الدولة تهتم بثلاث محاور رئيسية (الشباب – المرأة – وذوي الهمم )، مشيراً إلي أن الوزارة تقوم بتطوير مراكز الشباب علي مستوي الجمهورية من خلال تنويع الأنشطة التي تقدمها المراكز للشباب.
وفي ختام اللقاء قام وزير الشباب والرياضة ومحافظ المنوفية بتكريم مجموعة من الشباب المتميز بالمحافظة.





إقرأ أيضا

تعليقات الخبر

لا توجد تعليقات لهذا الخبر

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني