وزير الشباب يشهد تدشين مبادرة « خليك رياضى - Be Fit» لممارسة الرياضة فى الميادين والحدائق العامة

14-07-2019 كتبت : رشا سامى

 

شهد  الدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، مساء امس السبت بمركز شباب  الجزيرة مبادرة « خليك رياضى - Be Fit» والتى  ينظمها الاتحاد المصرى ل"ستريت وورك اوت –رياضة الشارع "برئاسة اسلام قرطام .  

وتهدف المبادرة التى تقام فعاليتها برعاية وزير الرياضة، الى المساهمة فى نشر ثقافة ممارسة الرياضة كأسلوب حياة من خلال  عمل "جيم مفتوح " فى كافة الحدائق والميادين العامة بمصر وتنظيم مهرجانات رياضية لممارسة الرياضات البدنية فى الشارع  للتشجيع على ممارسة الرياضة "  دون تحمل  اعباء مالية خاصة فى ظل ارتفاع  اشتراكات  الاندية.

وفي كلمته قال وزير الشباب والرياضة أن لعبة «ستريت وورك أوت» تعد من الألعاب النوعية التي تتوافق مع أهداف وزارة الرياضة، مضيفا ان الوزارة ستوفر كل وسائل الدعم لتلك الألعاب، وأن إقامة فعالياتها في المحافظات سيؤتي بثماره، مشيرا إلى أن الدولة تهتم الآن بتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية في مختلف الالعاب، وتأكيدا على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بالاهتمام بالصحة من خلال ممارسة الرياضة في الحدائق والميادين ومراكز الشباب حتى نحقق مردودا إيجابيا ينعكس على الفرد والمجتمع.

واختتم صبحي بتوجيه الشكر للاتحاد المصري لرياضة «ستريت وورك أوت»، برئاسة إسلام قرطام، على التنظيم الرائع لبطولة الجمهورية، وسط حضور كبير من أعضاء مركز شباب الجزيرة، والجماهير معربا عن سعادته بهذا الحضور الذي شهد فعاليات البطولة.

 وكرم وزير الرياضة واسلام قرطام رئيس الاتحاد عددا من الشخصيات الرياضية تقديرا لتاريخهم وعطائهم للرياضة المصرية ومن بينهم الكباتن طاهر ابوزيد وايمن يونس وعبد الحليم على، كما قام وزير الرياضة بتكريم الفنان حكيم.

وقد أقيمت على هامش المبادرة فى الساعة السادسة من مساء أمس بطولة الجمهورية ل"ستريت وورك اوت –رياضة الشارع"  والمؤهلة لبطولة العالم  وستريت وورك أوت «رياضة الشارع»  حيث أسفرت نتائج المرحلة النهائية للبطولة التي وصل إليها 10 لاعبين، عن فوز اللاعب محمود باهي، بطل الجمهورية عام 2017، بالمركز الأول، واللاعب أحمد بدران بالمركز الثاني، واللاعب هاني عبده بالمركز الثالث، وبذلك يصبح محمود باهي هو المتأهل للمشاركة في بطولة العالم المقرر إقامتها في روسيا العام الجاري.

حرص إسلام قرطام على توجيه الشكر لكل الذين حرصوا على حضور فعاليات بطولة الجمهورية بمركز شباب الجزيرة، وعلى رأسهم الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

 وأعرب قرطام عن سعادته بالحضور الجماهيري الكبير للفعاليات، مؤكدًا أن هذا المشهد بمثابة طاقة تحفيزية للجميع من لاعبين ومنظمين على بذل مزيد من الجهد في الفترة المقبلة نحو التطور أكثر. 

وأضاف رئيس الاتحاد، أن الجماهير هي أساس النجاح، فيما يقوم به المنظمون  ووزارة الشباب والرياضة من مجهودات لتقديم المزيد.

يذكر أن هذه اللعبة عبارة عن رياضة تتخطى الغرف والقاعات المغلقة لتمارس فى الهواء الطلق فى الأماكن العامة «الحدائق.. الميادين.. الكورنيش»، خاصة أن أدواتها بسيطة ونالت إعجابا وإقبالا كبير من الشباب،  وهى عبارة عن رياضة بدنية ونشاط حركي، بتمارين تساعد على تطوير اللياقة البدنية، والبناء العضلي والصحة بشكل عام، بحيث يستغل وزن جسم المتدرب في تقوية عضلاته ولياقته البدنية.





إقرأ أيضا

تعليقات الخبر

لا توجد تعليقات لهذا الخبر

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني