انطلاق "كأس الرئيس" للتايكوندو في نسختها الثالثة بالمغرب

06-04-2019 كتبت : رشا سامى

تستضيف مدينة أغادير بالمملكة المغربية بطولة كأس رئيس الاتحاد الدولي خلال الفترة من 6 وحتى 7 أبريل والتي تعد إحدى البطولات المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

وتعد البطولة أول حدث رياضي يحظى برعاية وتسويق شركه رويال للاستثمار والتسويق الرياضي، التي أخذت على عاتقها ترويج وتطوير الألعاب الفردية المصرية بالتعاون مع الاتحادات الرياضية المصرية والمتوقع تأهل عدد كبير من أبطالها إلي أولمبياد طوكيو 2020.

وتأتى رعاية البطولة في إطار دعم توجهات رئيس الاتحاد الأفريقي الرئيس عبد الفتاح السيسي الذى وجه بضرورة التحرك نحو دعم القارة الإفريقية في كافة المجالات والتي تعد الرياضة في مقدمة أولويات التقارب بين الشعوب الإفريقية ..

ومن المتوقع أن تحظى البطولة بخطة تسويقية كبيرة بالتعاون بين الجانب المصري والمغربي خلال فترة إقامة البطولة في المملكة المغربية بمدينة أغادير، وسيكون التسويق من خلال عدد من الأنشطة الإعلانية والترويجية والإعلامية وإعلانات الطرق والملاعب إضافة لخدمات البث المباشر عبر شاشات كبري القنوات الرياضية التلفزيونية.

وتعد شركة رويال إحدى الشركات المساهمة المصرية للتسويق و الاستثمار الرياضي وهى أول شركة من نوعها لدعم الألعاب الفردية و أبطالها و التي استطاعت بتحويل الرياضات الفردية الي مشروعات قومية بها طاقات بشرية عظيمة جعلت كبري الشركات بالقطاع الخاص تتهافت علي رعايتها وتسويقها.

وتحظى البطولة باهتمام كبير إفريقيا ودوليا حيث يحضرها رئيس الاتحاد الإفريقي للتايكوندو اللواء احمد الفولي ونائب رئيس الاتحاد الافريقي للتايكوندو رئيس الجامعة الملكية المغربية "إدريس الهلالي" كما يشارك بالحضور النائب الأول لرئيس الاتحاد الأفريقي للتايكوندو وعضو الاتحاد الدولي " ايدي ايساكا"، ومعالى وزير الشباب والرياضة المغربي ووالي مدينة أغادير ولفيف من أعضاء البرلمان المغربي وعلي رأسهم السيد عبد الكريم الهلال.

و صرح أحمد الفولي نائب رئيس الاتحاد الدولي للتايكوندو، و رئيس الاتحاد الإفريقي، أن بطولة كأس رئيس الاتحاد الدولي المقرر إقامتها في الفترة بين 6 إلى 7 أبريل بالمغرب، تعد محطة هامة للاعبي القارة الإفريقية.

و أوضح الفولي أن البطولة تعد فرصة كبيرة للاعبين من أجل تحسين تصنيفهم العالمي و الأوليمبي، قبل انطلاق بطولة العالم التي تستضيفها مدينة مانشستر في مايو المقبل، و أكد على أهمية دعم الشركات الخاص للاتحادات القارية و المحلية بشكل أخص، حيث تتيح هذه الرعاية الفرصة للاتحادات للعمل علي الاهتمام بنشر الرياضة و الاهتمام بالأبطال المميزين.

ومن المنتظر أن يشارك 500 لاعب و لاعبة يمثلون 50 دولة كما يشارك بالبطولة 120 رئيس وفد و بعثة و سوف تقام علي هامش البطولة الجمعية العمومية للاتحاد الافريقي للتايكوندو بحضور ممثل عن 52 دولة أفريقية لاعتماد ميزانيات وفاعليات العام الماضي.

ويخوض المنتخب المصري للتايكوندو منافسات البطولة بـ10 لاعبين (6 رجال و4 سيدات).

و اللاعبون هم : معاذ نبيل (-54 كجم)، محمد فرج (-58 كجم)، عمر غنيم (-58 كجم)، أحمد وائل (-63 كجم)، عبد الرحمن وائل (-68 كجم)، محمد أيمن (+87 كجم).

و اللاعبات هن : حبيبة عصام منصور (-46 كجم)، نور حسين (-49 كجم)، رضوى رضا (-57 كجم)، روان رفاعي (-62 كجم).

ويغيب عن البطولة بطلي المنتخب الوطني، هداية ملاك صاحبة برونزية أولمبياد ريو 2016، وسيف عيسى صاحب برونزية أولمبياد الشباب 2014و صاحب أفضل تصنيف دولي للاعبي مصر.

ويقود المنتخب فنيًا أسامة السيد ومحمد مجدي. فيما يرأس البعثة الأستاذ أحمد سلطان.

يذكر أن الحاصل علي الميدالية الذهبية يحصل على 20 نقطة في مشوار التأهل الاوليمبي والميداليات هم : ذهبية وفضية و 2 برونز.

الجدير بالذكر شركة رويال للاستثمار والتسويق الرياضي للألعاب الفردية قد وقعت مؤخرا عقد رعاية وتسويق مع الاتحاد الإفريقي للتايكوندو.

وتعد رياضة التايكوندو واحدة من أهم الرياضات الإفريقية الفردية وتحظى اللعبة بشعبية كبيرة لدى الشعوب الإفريقية.





إقرأ أيضا

تعليقات الخبر

لا توجد تعليقات لهذا الخبر

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني