فعاليات " المؤتمر الدولى " السادس لقسم "طب وجراحة العيون " بكلية الطب جامعة المنصورة

04-04-2019 كتبت : ايمان محمود

انطلقت بقاعة المؤتمرات بمركز طب وجراحة العيون بجامعة المنصورة فعاليات " المؤتمر الدولى السادس لقسم طب وجراحة العيون بكلية الطب جامعة المنصورة" الذى يقام خلال الفترة ٣-٥ إبريل ٢٠١٩.

بحضور كل من ا.د/ أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة ، ا.د/ أشرف سويلم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ، ا.د/ نسرين صلاح عمر وكيل كلية الطب جامعة المنصورة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ا.د/ تامر أبو السعد وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث ، ا.د/ طارق محسن مدير مركز طب وجراحة العيون جامعة المنصورة ، ا.د/ عادل اللايح أستاذ و رئيس قسم طب وجراحة العيون بكلية الطب جامعة المنصورة ورئيس المؤتمر ، ا.د/ حسام الفلال أستاذ طب وجراحة العيون بالكلية ومقرر المؤتمر بالإضافة إلى عدد من أساتذة طب وجراحة العيون بكلية الطب من جميع الجامعات المصرية .

وأشاد  ا.د  أشرف عبد الباسط   بتجربة التواصل التى تمت خلال هذا المؤتمر مع خبراء أجانب عبر الفيديو كونفرانس مطالبا بتعميمها مما يسهم فى تبادل الخبرات للوصول إلى الجديد فى طب وجراحة العيون.

ونوه عبد الباسط  بقيام السادة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة بنشر ما يقرب من ٦ الاف بحث فى مجلات علمية عالمية خلال السنوات الست الأخيرة ٢٠ ٪ منها أبحاث فى مجال الطب وكان لمركز طب وجراحة العيون إسهاما عظيما فيها.

واكد ا.د  أشرف سويلم على ان تواصل عدد من الخبراء الأجانب مع هذا المؤتمر تم بناء على الاتفاقيات التى عقدتها جامعة المنصورة مع عدد من الجامعات العالمية التى تنص على تبادل أعضاء هيئة التدريس  والحضور والقائمين بالتدريب فى كافة الفعاليات العلمية .

وأضاف سويلم أن ما سبق يسهم فى رفع تصنيف جامعة المنصورة منوها بأن مؤتمرات الفيديو كونفرانس مع الخبراء فى الخارج مكملا للتواصل الشخصى معهم وليس بديلا عنه.

وأثنى ا.د/ طارق محسن مدير مركز طب وجراحة العيون بجامعة المنصورة على جهد القائمين على تنظيم هذا المؤتمر متمنيا خروجه بتوصيات تسهم فى علاج مشاكل طب وجراحة العيون.

ونوه ا.د/ عادل اللايح بأن مركز طب وجراحة العيون خطى  خطوات هامة فى المجالين العلمى والبحثى وخاصة فى جراحات الحول والقرنية والجوكوما بالإضافة لقيام عدد من اساتذة القسم بالنشر فى مجلات علمية عالمية مما يسهم فى رفع تصنيف الجامعة.

وأضاف اللايح ان فكرة الفيديو كونفراس التى تمت بهذا المؤتمر فكرة جديدة وتسهم فى تبادل الخبرات مع المتخصصين من كافة جامعات العالم وبأقل التكاليف مما يسهم فى تتمية مهارات الأطباء من خلال الفيديو كونفرانس وورش العمل حيث تقام على هامش هذا المؤتمر ورشتا عمل الأولى عن جراحات المياة البيضاء المتطورة والثانية عن الجديد فى علاج الظفرة العينية.

وأشار ا.د حسام الفلال إلى أن الجديد فى هذا المؤتمر يتمثل فى مشاركة جامعة باريس ٥ الفرنسية وجامعة أليكانتى الأسبانية فى هذا المؤتمر وتبادل الخبرات بين أساتذة طب وجراحة العيون بالجامعتين وبين نظرائهم المصريين من خلال عقد فيديو كونفراس للتعرف على الجديد فى جراحات القرنية والمياة البيضاء وعيوب الانكسار حيث ستجرى عمليات زراعة الطبقات الدقيقة فى القرنية من خلال البث المباشر داخل مركز طب وجراحة العيون بجامعة المنصورة.

وأضاف الفلال أن أهم الموضوعات التى ستتم مناقشتها خلال هذا المؤتمر تتلخص فى المياه الزرقاء  ، امراض الشبكية ، الجديد فى البحوث الطبية المنشورة دوليا فى مجال طب وجراحة العيون وخاصة أمراض العنبة والمشيمة وعلاج المياة البيضاء .





إقرأ أيضا

تعليقات الخبر

لا توجد تعليقات لهذا الخبر

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني