قصور الثقافة تكرم الشاعر إبراهيم رضوان

31-03-2019 كتب : حسن صبرى

كرمت الهيئة العامة لقصور الثقافة بفرع ثقافة المنصورة الشاعر الكبير إبراهيم رضوان بصالون المنصورة الثقافى فى دورته الثانية، أدار الصالون الشاعرة سمية عودة بحضور لفيف من الشعراء والأدباء بالدقهلية ومنهم على عبد العزيز، فتحى البريشي، الحسينى الخولى، ممدوح الطنطاوى، طارق العوضي، سكينة جوهر، وليد العشري، سعد زغلول، هالة العكرمى ومحسن عبد اللطيف.

بدأ اللقاء بكلمة مدير عام فرع ثقافة الدقهلية الذي رحب بالحضور ووجه التحية للشاعر احد رواد الحركة الأدبية والثقافية في مصر والذي أثر فى وجدان المصريين فى حقبة زمنية صعبة من تاريخ الوطن.

وقال المخرج المسرحي محمد فتحى انه سعد بالعمل مع رضوان كثيرا من خلال كتابة أشعار العديد من مسرحياته بداية من كتابة العرض المسرحى انت اللى قتلت الوحش وست الملك واهلا يا بكوات والبترول طلع فى بيتنا الذى كتب خلالها اغنية نام يا حبيبى نام واتهنى بالاحلام وفازالمطرب خلالها بالمركز الأول.

تلا ذلك عرض الفنان محمد قطامش لفيلم تسجيلي عن السيرة الذاتية للشاعر إبراهيم رضوان . واختتمت الفعاليات بتكريمه بدرع الهيئة وشهادة تقدير، وأعرب رضوان عن سعادتة وامتنانه بهذا الحب شاكرا ثقافة الدقهلية لانه شاهد تكريمه وهوعلى قيد الحياة لان معظم التكريمات لا تأتى الا بعد الوفاة.

يذكر أن إبراهيم رضوان لد بمدينة المنصورة عام 1945، حاصل على بكالوريوس معهد الإعداد الإذاعي ـ اليونسكو ، يكتب الشعر بالعامية والفصحى، وله العديد من الاغاني المشهورة مثل أغنية محمد نوح مدد مدد ، ويا جريد النخل العالى، ميل وارمى السلام لــ محمد الحلو، وكتب عشرات البرامج الإذاعية والمسرحيات والأفلام والتمثيليات الإذاعية. وأشهر دواوينه الشعرية: الدنيا هي المشنقة 1968 ـ أنا والليل 1971 ـ الجنازة 1972 ـ السبرسجي وآلة التسجيل (مسرحيات شعرية) 1970، كما حصل على جائزة أحسن كاتب أغانٍ عن العالم الثالث من اليونسكو.





إقرأ أيضا

تعليقات الخبر

لا توجد تعليقات لهذا الخبر

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني