جامعة المنصورة تنظم مسابقة لريادة الأعمال للطلاب

16-03-2019 كتبت : ايمان محمود

استضافت اليوم جامعة المنصورة المسابقة النهائية لمشروع ميني دولار والذى ينظمه فريق ايناكتس بالتعاون مع التواصل الطلابى بجامعة المنصورة والذي يهدف لتغيير المجتمع نحو الأفضل من خلال مشروعات عدة،

بحضور الاستاذ الدكتور كمال جاد شاروبيم محافظ الدقهلية ، الاستاذ الدكتور أشرف محمد عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة ، الاستاذ الدكتور أشرف سويلم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ، الدكتور أحمد العدل مسئول التواصل الطلابي بالجامعة ومشرف الفريق .

ويستهدف المشروع طلاب المدارس في المرحلة الثانوية لتنمية مهارتهم وتدريبهم على ريادة الأعمال.

تضم لجنة التحكيم كلا من : الاستاذ الدكتور محمد عبد العظيم ، الدكتور محمود ابو المجد ، الدكتور ياسر عمر

شارك بالندوة عدد من المدارس الثانوية ومنها مدرسة المنصورة التجريبية للغات، الزهراء للغات، الفردوس للغات، فخر الدقهلية للغات، الدلتا الدولية، طلخا المتميزة للغات، جلوري الدولية، الثانوية بنات.

ويعد المشروع هو أحد المشاريع التي يتم عرضها للعام العاشر على التوالي وساهم في تغير حياه طلاب الصف الثانوي وتنمية مداركهم وإعداد جيل جديد من رواد الأعمال وذلك بتنمية القدرات القيادية، ومن أهدافه أيضا التواصل مع الآخرين وتحويل أفكارهم إلى مشروعات.

ويتم تقسم الطلاب إلى عدد من المجموعات على أن تقوم كل مجموعة بإيجاد فكرة لمشروع ثم تقوم بدارستها دراسة كاملة وإعداد دراسات الجدوى من المشروع ليقوم بتطبيقها على أرض الواقع ومن ثم عرضها في المسابقة النهائية بين هذه المجموعات.

وفي ختام اليوم تعرض أهم المشاريع التي تهدف إلى تنمية المجتمع بجميع جوانبه الاقتصادية الاجتماعية والبيئية.

وأشاد الاستاذ الدكتور كمال جاد شاروبيهم محافظ الدقهلية فكرة المسابقة والتى تنمى الفكر لريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة

وقدم نصيحة للشباب للتفكير والتخيل بإيقامة المشاريع من أجل تحقيق الأهداف الذى يسعى اليه اى شاب وهو تحقيق حلمه

وأكد الاستاذ الدكتور اشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة على أهمية تنمية فكر ريادة الأعمال وما يقوم به فريق ايناكتس وما يقدمونه من انشطة من أجل الإرتقاء بوعي الشباب شاكرا طلاب الثانوية على مشاركتهم ومدي حبهم للعمل الجماعي الناجح والفعال.

مشيرا الى الحفاظ على هذا الشغف والإصرار دائما على التفوق وتحقيق الأهداف والعمل دائما على بناء شخصيات عظيمة بامكانيات أعظم.

وقدم الاستاذ الدكتور اشرف سويلم نائب رئيس الجامعة الشكر لجميع القائمين على هذا العمل الناجح والذي يعمل على الإرتقاء بالشباب عن طريق تنمية مهارات إدارة الأعمال وإمكانية التواصل مع الآخرين والقدرة على تقديم أفكارهم ومناقشتها بالإضافة إلى مهارات القيادة. والتواصل من اجل مجتمع اكثر رشدا.

وأضاف الدكتور أحمد أنور العدل ان مهمة فريق ايناكتس بجامعة المنصورة هى قيادة المجتمع للتغير نحو الأفضل من خلال مشروعات عدة ومنها مشروع ميني دولارز وهو احد هذه المشاريع الذي ظل مستمر للعام العاشر على التوالي وساهم في تغير حياة الطلاب الصف الثانوي وتنمية مداركهم ويعد أيضا من أنجح المشاريع وأكثرها استمرارية في مصر. حيث يتم تقسيم الطلاب الي عدد من الفرق على أن يقوم كل فريق بايجاد فكرة المشروع ومناقشة ثم يقوم بدراستها كاملة ومن ثم تطبيقها على أرض الواقع. حيث يتم عرض هذه المشاريع في المسابقة النهائية اليوم وهذه المشاريع سوف تضم العديد من الأفكار التي تخدم المجتمع في المجال الاجتماعي والاقتصادي.

 





إقرأ أيضا

تعليقات الخبر

لا توجد تعليقات لهذا الخبر

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني