مجلس الوزراء: لا إصابات بفيروس كورونا بين 350 مصريا في ووهان الصينية

28-01-2020 كتب : المحرر

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "كل يوم"، مع الإعلامي خالد أبو بكر، على شاشة "ON E"، أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أجرى اتصالاً هاتفيا بمحمد البدري، سفير مصر في بكين، واطمأن منه على أحوال الجالية المصرية هناك بعد انتشار فيروس كورونا الجديد، حيث أكد له أنه حتى الآن لا توجد أي إصابات بفيروس كورونا بين المصريين.

وأضاف "سعد" أن السفارة المصرية في بكين والقنصلية العامة في شنجهاي على تواصل تام بالجالية هناك للاطمئنان على مدار الساعة على أحوالهم، موضحًا أن هناك 350 مصريا في منطقة ووهان بؤرة المرض.

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء، إلى أن الإجلاء غير مسموح به داخليا أو خارجيا، وهو قرار سيادي صيني لا يستطيع أحد أن يتدخل فيه، حيث أنه في حالات الطوارئ مثل هذه الدول تطبق مبدأ سيادتها، ويمنع كل من هو في ووهان أياً كانت جنسيته من مغادرة المنطقة.

وأكد "سعد" أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، يتلقى على مدار الساعة تقارير من الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، حول الوضع الطبي في جميع مستشفيات مصر، وأن نقطة البداية هي الوقاية من القادمين من المناطق الموبوءة، حيث أصبح هناك 11 دولة ظهر بها بقع مرضية.





إقرأ أيضا

تعليقات الخبر

لا توجد تعليقات لهذا الخبر

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني