في مسابقة بالأقصر.. صعيدي يأكل ساندويتش وزنه 3 كيلوجرامات في نص ساعة

20-11-2019 كتب : المحرر

نظم مطعم وكافيه شهير في محافظة الأقصر، مسابقة «أكبر ساندويتش في الأقصر»، التي تنافس فيها المشاركون على أكل ساندويتش طوله 80 سنتيمترًا في مدة لا تزيد عن نصف ساعة.

احتوى الساندويتش على عدة مكونات هي «ربع كيلو فراخ، ربع كيلو لحم مدخن، ربع كيلو ديك رومي مدخن، ربع كيلو جبن شيدر، ربع جبن مشكّل، ونصف كيلو خس ومثله بطاطس»، ووزن ما يقرب من 3 كيلو.

وحسب آمال محمود، صاحبة فكرة المسابقة، فإنها خلال سفرها إلى عدة دول في أوربا وآسيا، شاهدت مثل هذه المسابقات خاصة في إنجلترا.

الفائز في المسابقة حصل على عشاء لفردين، ولم يدفع حساب الساندويتش الخاص بالمسابقة، وفقًا لما روته «آمال»، فيما قرر المحل أن يدفع الخاسرون ثمن الساندويتش. 

وقالت "آمال": «المسابقة لن تكون الأخيرة خاصة بعد نجاحها، قررنا تنظيم مسابقة أخرى لأكل أكبر بيتزا، ونسعى للتعاون مع جهات ومؤسسات سياحية كبرى لتنظيم مسابقة المطبخ العالمي، لدعوة أشهر الطباخين في العالم لعمل الأكلات الشهيرة فى بلدانهم»، متنمية أن تكون المسابقة في أحد الأماكن الشهيرة في الأقصر، حيث سيعطي ذلك ثقلاً للمسابقة وصخبًا إعلاميا سيسهم في الترويج للقطاع السياحي. 

وحسب عبد الله محمود، الفائز في المسابقة، والذي يعمل في شركة شهيرة في السعودية، فإنه كان فى إجازة قصيرة في الأقصر، وعرف بالمسابقة من خلال «فيس بوك»؛ فقرر المشاركة فيها، مشيرًا إلى أن الأمر في غاية الصعوبة؛ نظرًا لكبر حجم الساندويتش.





إقرأ أيضا

تعليقات الخبر

لا توجد تعليقات لهذا الخبر

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني