فحص 5 آلاف مولود ضمن مبادرة ضعاف السمع بالدقهلية

10-11-2019 كتبت : منى عبد الحميد

قال الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، إنه جرى الكشف على 5 آلاف و500 مولود في الأسبوع الأول للمبادرة الرئاسية لضعاف السمع، التي تتضمن الفحص الإلزامي لإجراء مقياس السمع لحديثي الولادة لدى تلقيهم فحص الغدة الدرقية، وتعد المبادرة برنامجًا مستمرًا يقدم بالمجان، وتسجل بياناتها في خانة مخصصة بشهادة ميلاد الطفل.
 
وأضاف "مكي"، في تصريح صحفي، أنه جرى تحويل 8 مواليد على مستوى المحافظة لمستشفى المنصورة العام الجديد "الدولي" لإجراء الفحوصات اللازمة.
 
وأشار إلى أن الأعداد العالمية للأشخاص المصابين بضعف السمع في تزايد مستمر، الأمر الذي دفع الدولة إلى أخذ الإعاقة السمعية في عين الاعتبار كأحد أولوياتها، وذلك بتتبع أعداد المصابين بفقدان السمع.
 
وتابع أن الوقاية من المرض عن طريق الكشف المبكر بعد الولادة تعد الاستراتيجية المثلى للحد من مخاطر هذه الإعاقة؛ ولتوفير حياة كريمة خالية من أي إعاقة سمعية للأطفال.
 
يذكر أن صحة الدقهلية جهزت 140 وحدة صحية للكشف المبكر عن ضعاف السمع بين المواليد الجدد خلال 28 يومًا من الميلاد، وأصبح فحص السمع إجباريًا لحديثي الولادة، بجميع المدن والقرى والمراكز التابعة للمحافظة، فيما تجرى الفحوصات للمواطنين مجانًا.




إقرأ أيضا

تعليقات الخبر

لا توجد تعليقات لهذا الخبر

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني