دخلت بـ"مغص" وخرجت بـ"طفل" فى جامعه المنصورة

30-08-2019 كتب : حسن صبرى

أجرى أطباء جامعة المنصورة، اليوم، جراحة تكميم معدة، وولادة قيصرية، لسيدة يتعدى وزنها 300 كيلوجرام، دخلت المستشفى تعاني من مغص وضيق في التنفس، إلا أن الأطباء اكتشفوا حملها في الشهر التاسع، وأنها على وشك الولادة فأجروا لها العمليتين.

 

وقال الدكتور حسام غازي، أستاذ جراحة السمنة بالمستشفى، في تصريحات صحفية، إن المريضة من محافظة الأقصر وحضرت إلى المستشفى تعاني من سمنة مفرطة ومصابة بفشل في التنفس ناتج عن السمنة المرضية، مشيرًا إلى أنه تم وضعها على  جهاز التنفس الصناعي برعاية الجراحة، وكان هناك صعوبة في نقلها من مكان إلى آخر حيث تحتاج إلى 10 أشخاص لحملها على الترولي نظرا لأن وزنها يتعدى 300 كيلو جرام.


وأضاف غازي، أنه بعد إجراء الفحوصات الطبية والأشعة تم اكتشاف أن المريضة حامل وعلى وشك الولادة، وكانت تعتقد أن حركة الطفل عبارة عن مغص عادي وتم إجراء عملية ولادة قيصرية.


وأشار إلى أن حالة الطفل الصحية جيدة، لافتًا إلى أنه الفريق المعالج تولى حل مشكلة التنفس والوزن، حيث تقرر إجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار الجراحي، وتمت عملية التكميم بنجاح، وبدأت المريضة في تناول السوائل بعد العملية بـ6 ساعات وهى الآن بصحة جيدة.


وأجرت المستشفى الجراحة وتكفلت بكافة تكاليف العملية، وكذلك شركة جونسون مصر والتي تبرعت بمستهلكات العملية.


ضم الفريق الجراحي بالقسم كل من الدكتور حسام غازي، أستاذ جراحة السمنة، وفريق العمل: طبيب عمرو مدين، وطبيب محمد المغازي، وطبيب محمد طارق تحت إشراف، الدكتور وائل خفاجي رئيس أقسام الجراحة بطب المنصورة، وفريق العمل بالعناية المركزة تحت إشراف الدكتور أمل رشاد، وفريق التخدير الدكتور منى حشيش والدكتور خالد البحراوي .





إقرأ أيضا

تعليقات الخبر

لا توجد تعليقات لهذا الخبر

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني