بحضور خبراء أجانب.. انطلاق مؤتمر الأنف والأذن بطب المنصورة

27-02-2020 كتب : المحرر

افتتح قسم الأنف والأذن والحنجرة، بكلية الطب جامعة المنصورة، اليوم، مؤتمره السنوي تحت عنوان "الجديد في جراحات الأنف والأذن والحنجرة"، برعاية الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، والذي يستمر حتى 29 فبراير الجاري، بمدرج الدكتور إبراهيم أبو النجا، وقاعة الدراسات العليا بكلية الطب، بحضور الدكتور الشعراوي كمال مدير عام مستشفيات جامعة المنصورة، والدكتور يوسف شبانة سكرتير المؤتمر، والدكتور سامى علوان رئيس الجمعية المصرية للأنف والأذن والحنجرة.

وخلال افتتاح المؤتمر، أعلن قسم الأنف والأذن والحنجرة، بكلية الطب جامعة المنصورة، عن إجرائه 2500 عملية جراحية، وزراعة 200 قوقعة أذن خلال 2019، مؤكدا استمرار جهوده، بمزيد من التدريب وعقد ورش العمل، للوصول إلى أفضل التقنيات العليمة دوليا.

واستضاف القسم هذا العام، الخبير الإسباني "خافير جافيلان"، أستاذ الأنف والأذن والحنجرة بجامعة مدريد بإسبانيا، ونخبة من أساتذة الأنف والأذن بالجامعات المصرية، وطب الأزهر، والطب العسكري، ليجري بث مباشر من داخل غرفة العمليات، للحاضرين بمدرج 13 بقسم الأنف والأذن والحنجرة، لنقل الخبرات الأجنبية إلى جميع العاملين بالقسم.

من جانبها، أشادت الدكتورة نسرين صلاح عمر، عميد كلية الطب جامعة المنصورة، بجهود القسم في إنجاز عدد كبير من العمليات الجراحية، خلال عام، وصلت إلى 2500 عملية، إضافة إلى زرع 200 قوقعة، علاوة على حضور القسم الفعال في القوافل الطبية، التي تنظمها الجامعة.

وفي كلمتها بافتتاح المؤتمر، أكدت أن عميد كلية الطب، أن جامعة المنصورة في صعود مستمر، وفقا للتصنيفات العالمية، وأن كلية طب المنصورة الأولى على المستوى المحلى، بفضل زيادة الأبحاث المنشورة دوليا، من جانب أعضاء هيئة التدريس بها، وبفضل الاستشهاد والرجوع الدولي، لهذه الأبحاث.

وأكدت الدكتورة بسمة شومان وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، على إنجاز قسم الأنف والأذن والحنجرة بالكلية، لبنوك الأسئلة، بتميز وعلى تواصل الأجيال، وعملهم المستمر بجد لتطوير البحث العلمي بالقسم، والخدمة الطبية المقدمة من خلاله.

وبدوره، قال الدكتور ياسر خفاجي أستاذ ورئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة بكلية الطب جامعة المنصورة، ورئيس المؤتمر، إن المؤتمر يتضمن 11 جلسة علمية، سيتم خلالها إلقاء 60 محاضرة، بهدف التعاون مع خبراء الأنف والأذن والحنجرة، من مختلف الجامعات، وتوعية وتدريب الأطباء في الدقهلية والدلتا، على كل ما هو جديد فى التخصص والتخصصات الدقيقة، مثل أمراض الأذن الداخلية، وزرع القوقعة، وجراحات الرأس والرقبة، وقاع الجمجمة.

وأضاف أنه سيجري يوم السبت 29  فبراير، بث مباشر من غرفة العمليات، بحضور الخبير الإسباني "خافير جافيلان"، ونقل بث حي للحاضرين، بمدرج 13 بقسم الأنف والأذن والحنجرة، مشيرا إلى عقد ورشتي عمل يومي الخميس والجمعة 27 و28 فبراير، على هامش هذا المؤتمر، حيث تقام ورشة عمل التخاطب يوم الخميس، عن عيوب النطق وصعوبات البلع، وتقام ورشة عمل السمعيات يوم الجمعة، عن الدوار وتشخيصه.





إقرأ أيضا

تعليقات الخبر

لا توجد تعليقات لهذا الخبر

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني