افتتاح المؤتمر الدولي السادس لجراحة القلب والصدر بجامعة المنصورة

13-02-2020 كتب : المحرر

افتتحت اليوم فعاليات المؤتمر الدولي السنوي السادس لقسم جراحة القلب والصدر بكلية الطب بجامعة المنصورة، والذي ينظمه القسم بالتعاون مع الجمعية المصرية لجراحة القلب والصدر، على مدار يومين، بقاعة الدكتور أبوالنجا، وتحت رعاية الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس الجامعة.

وخلال الافتتاح، أعلنت الدكتورة نسرين عمر، عميد كلية الطب جامعة المنصورة، قرب الانتهاء من تجهيزات مركز جراحة القلب والصدر وجراحة الأوعية الدموية وتشغيله تجريبيًا، مشيرة إلى أن المركز هو الأول من نوعه في هذه الجراحات المتخصصة في مصر والشرق الأوسط.

شارك بالمؤتمر جراحو القلب والصدر من مختلف الجامعات المصرية، ومستشفيات التأمين الصحي، والقوات المسلحة، كما شارك بالحضور الدكتور ماركوس كرين، استشاري جراحة القلب بمعهد القلب بميونخ.

واستعرض الدكتور أسامة حمزة نبذة عن تاريخ القسم الذى أُنشئ منذ 50 عامًا، ويقدم خدمة طبية على أعلى مستوى لمرضى القلب والصدر، ويسعى للارتقاء بالمستوى المهني للكوادر الطبية.

وأكد الدكتور محمد عطية البيومي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن استمرار المؤتمر لستة سنوات على التوالي يدل على نجاحه، وأيضًا على عدم توقف الكوادر بقسم جراحة القلب والصدر عن العمل والإنجاز المستمر، مشيرًا إلى أن الجامعة لديها العديد من المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة، والتي تضم تخصصات متميزة عالميًا، وعبر عن أمله في أن يحقق قسم جراحة القلب والصدر البرنامج الثالث فى زراعة الأعضاء بعد نجاح وتميز الجامعة في برنامجي زراعة الكلى والكبد.





إقرأ أيضا

تعليقات الخبر

لا توجد تعليقات لهذا الخبر

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني