بأمر المحافظ... "التضامن" تشكل فريقًا للتدخل السريع لرصد الأشخاص بلا مأوى في الدقهلية

13-01-2020 كتب : المحرر

قال الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، إنه شكل فريقا للتدخل السريع بمديرية التضامن الاجتماعي؛ لرصد الأشخاص بلا مأوى ومكافحة حالات التشرد في مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة، ونقلهم على الفور لإحدى دور الرعاية.

وتمكنت التضامن الاجتماعي، خلال شهر ديسمبر الماضي، من توفير مأوى لـ 7 أفراد، وذلك من أجل العمل على عدم وجود إنسان مشرد.

من جانبه قال السيد عبد الفتاح، وكيل وزارة التضامن، في تصريح صحفي، إنه جرى تسيير قافلة طبية لمؤسستي كبار السن والأطفال التابعين لإدارة الدفاع الاجتماعي بنبروه في الأسبوع الأول من يناير الجاري، والكشف على 46 من كبار السن، و26 من أطفال مؤسسة الأحداث، وفقا لتوجيهات محافظ الدقهلية، باستمرار عمل فريق التدخل السريع للقضاء على أي حالات تشرد بالشارع، انطلاقا من الحرص على الحفاظ على هذه الفئة من الناس وتوفير مكان لائق لهم للعيش والرعاية.

وأكد "عبد الفتاح" أن المحافظ لا يبخل بالدعم اللازم لكافة المستحقين والأكثر احتياجا، وأنه يبذل كل الجهود لتوفير الخدمات المطلوبة لأبناء الدقهلية الذين يستحقون منا كل العطاء والبذل.

كان محافظ الدقهلية لاحظ في أول جولة له بالمنصورة بعد تقلده منصب المحافظ، وجود شخصين بلا مأموى في شارع الجيش، مؤكدا ضرورة توفير كل مستلزمات المعيشة الكريمة لهم، وعلى الفور تم إلحاقهم بمؤسسة رعاية كبار السن بنبروه، وأكد أنه لن يكون هناك مواطن بلا مأوى في شوارع الدقهلية.





إقرأ أيضا

تعليقات الخبر

لا توجد تعليقات لهذا الخبر

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني