"منصورة نيوز" يرصد إعلان حالة الاستعداد القصوى بوجه بحري نتيجة التقلبات الجوية

15-12-2019 كتب : المحرر

شهدت محافظات الوجه البحرى هطول أمطار غزيرة على أنحاء مختلفة وسط نشاط ملحوظ لحركة الرياح؛ مما دفع المحافظات إلى إعلان حالة الاستعداد القصوى لمواجهة تداعيات التقلبات الجوية عبر نشر سيارات الكسح فى الشوارع والميادين لمنع تراكم المياه.

درجة الاستعداد القصوى بالدقهلية

في الدقهلية، هطلت أمطار غزيرة على معظم الأنحاء وسط ظهور السحب الكثيفة، مما تسبب فى ارتفاع نسب الغياب بالمدارس والجامعات.

وأعلن الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، عن درجة الاستعداد القصوى بكل الوحدات المحلية، ونبّه إلى ضرورة التخلص أولاً بأول من تجمّعات المياه أو تصريفها، ونبّهت الإدارات التعليمية على الطلاب بعدم الاقتراب أو ملامسة أعمدة ومحولات الكهرباء خلال وأثناء سقوط الأمطار خلال هذه الأيام، وطالبت المواطنين بالاتصال فوراً على أرقام غرفة عمليات الأزمات والكوارث فى حال وجود أى مشكلة.

وأعلن المهندس علاء الحديدى، مدير الإنتاج بمزرعة المنزلة السمكية، عن استمرار الصيد فى مزرعة بحيرة المنزلة السمكية الحكومية، رغم الظروف الجوية وهطول الأمطار، فى مقابل انخفاض الصيد الحر داخل بحيرة المنزلة، نتيجة سوء الأحوال الجوية وهطول الأمطار، وبرودة الجو الشديدة.


غرفة عمليات بالقليوبية

سقطت أمطار متوسطة على مدن محافظة القليوبية، نتج عنها تراكم المياه فى الشوارع والأنفاق، وسارعت شركة المياه بدفع سيارات الطوارئ وشفطها لتسيير الحركة المرورية،

وتسبّبت الأمطار فى ارتباك حركة المرور على الطرق، خصوصًا الطريق الزراعى والدائرى، مما دفع إدارة المرور إلى مناشدة المواطنين توخى الحذر أثناء القيادة وترك مسافات كافية فى ما بين السيارات، حفاظاً على أرواحهم.

وأعلن اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، عن تشكيل غرفة عمليات فورًا بالديوان العام للمحافظة، برئاسته، للتدخّل السريع فى أى أمور طارئة قد تحدث نتيجة موجة الطقس السيئ التى تشهدها المحافظة.

غرفة عمليات بكفر الشيخ

غرقت شوارع مدن وقرى محافظة كفر الشيخ، إثر هطول الأمطار، ودفعت الوحدات المحلية بسيارات لشفط المياه من الشوارع.

وأكد العميد يسرى الدسوقى مدير ميناء الصيد فى البرلس، أن حركة الصيد فى بوغاز وبحيرة البرلس تعمل بشكل جيّد بعد تحسّن الأحوال الجوية، مضيفاً أن الصيادين خرجوا فى رحلات صيد، وأن نحو 120 مركبًا للصيد خرجت إلى البحر الأبيض المتوسط، بعد تزوّدها بالوقود والمواد البترولية والتموينية والثلج من الميناء، مع استمرار تقديم الإرشادات الملاحية للصيادين.

وأعلن محافظ كفر الشيخ، عن تشكيل غرفة عمليات رئيسية فى ديوان عام المحافظة تضم ممثلين عن مديريات الأمن والرى والزراعة والتضامن الاجتماعى والتموين وشركتى المياه والكهرباء، إلى جانب إدارة الأزمات.

رفع درجة الاستعداد بالسويس

تعرّضت محافظة السويس، لهطول أمطار على أنحاء متفرقة بأحياء المحافظة، صاحبها نشاط ملحوظ فى حركة الرياح، وانتظمت حركة المرور وسير السيارات بطرق المحافظة الداخلية، والطرق التى تربط المحافظة مع المحافظات الأخرى. وأصدر اللواء عبدالمجيد صقر، محافظ السويس، تعليمات مشدّدة لرؤساء الأحياء، برفع درجة الاستعداد.

تراكمات للمياه بالأسكندرية

اجتاحت مدينة الإسكندرية أمطار غزيرة، وفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، ولم تتسبّب الأمطار فى إغلاق الميناء أو التأثير على حركة الملاحة، حيث عمل البوغاز بشكل طبيعى، فيما تسببت الأمطار الغزيرة فى تراكم المياه بعدد من الشوارع، منها مدخل مستشفى أطفال الرمل، ومنطقة جناكليس، وعدد من مناطق شرق، كما شهد محيط كلية الطب وحديقة كاتمة الأسرار بمنطقة الأزاريطة تراكم المياه، وتم إرسال سيارات كسح للتعامل معها، وتسيير حركة المرور.

وقال اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحى، إنه تم التعامل الفورى مع البلاغات الخاصة بتراكمات المياه فى الشوارع وانسداد عدد من الشنانيش، مشيراً إلى رفع درجة الاستعداد بنسبة 100% لاستقبال الأمطار.





إقرأ أيضا

تعليقات الخبر

لا توجد تعليقات لهذا الخبر

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني