زيارة رئيس مجمع اللغة العربية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

26-01-2019 كتبت : ايمان محمود

قام السيد الأستاذ الدكتور حسن الشافعي (رئيس المجمع) يرافقه السيد الأستاذ الدكتور عبد الحميد مدكور (الأمين العام للمجمع) بزيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب في مقره الجديد بالتجمع الخامس، وأعرب سيادته عن سعادته بالمشاركة الأولى للمجمع في تاريخ معرض الكتاب، وجاءت هذه المشاركة متزامنة مع العيد الذهبي للمعرض. وكان سيادته قد أصدر قرارًا بتخفيض 50 % من سعر كل الإصدارات المجمعية للباحثين والطلاب؛ دعمًا لهم وتيسيرًا للحصول على إصدارات المجمع، وإسهامًا في إنجاح المعرض في مقره الجديد.

بدأ سيادته الزيارة بالمرور على جناح المجمع بالمعرض (صالة 1 ـ B52) وصافح فريق العمل المنظم لجناح المجمع مشيدًا بالجهد المبذول منهم، ثم التقط فريق العمل صورة تذكارية بصحبة السيد رئيس المجمع والسيد الأمين العام.

بعد ذلك توجه السيد رئيس المجمع إلى زيارة جناح المملكة العربية السعودية، وكان في استقبال سيادته سعادة السفير أسامة أحمد نقلي سفير خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة، وسعادة الدكتور خالد بن عبد الله النامي (الملحق الثقافي)، وأعرب سيادته عن سعاده البالغة بالنشاط الثقافي لسفارة المملكة في مصر عامة وفي معرض الكتاب خاصة ، ثم ختم رئيس المجمع زيارته بالتوجه إلى جناح الأزهر الشريف والمرور على قاعاته المختلفة، وكان في استقبال سيادته سعادة الدكتور محمد السليماني (مستشار شيخ الأزهر الشريف).





إقرأ أيضا

تعليقات الخبر

لا توجد تعليقات لهذا الخبر

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني