وزيرا الشباب والتعليم العالي يشهدان احتفالية 180 عام فنون تطبيقية

15-04-2019 كتبت : رشا سامى

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بحضور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان الاحتفالية التي تقيمها كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان بمناسبة مرور 180 عام على انشائها .

وأكد وزيرالتعليم العالي والبحث العلمي أن كلية الفنون التطبيقة ذات تاريخ فني كبير مشيراً أن جامعة حلوان من الجامعات الفنية حيث تتضمن فنون تطبيقية وموسيقية وغيرها من الكليات الفنية .

ووجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على مشاركته في الاحتفالية وعلي مجهوداته البناءة في الشباب والرياضة مشيداً بالشكل الحضاري الذي ظهرت عليه مصر خلال احتفالية قرعة كأس الأمم الافريقية التي اقيمت الجمعة الماضية بمنطقة سفح الاهرامات .

الجدير بالذكر أن كلية الفنون التطبيقية تم انشاؤها سنة 1839 في عهد " محمد على " تحت اسم مدرسة الفنون والصنايع ثم تم تغيير المسمى إلى مدرسة الفنون التطبيقية ثم المعهد العالي للفنون التطبيقية إلى أن أصبحت كلية الفنون التطبيقية وتتبع جامعة حلوان وتحتوي على 14 قسم من أهمها قسم التصميم الداخلي والاثاث ، وقسم الطباعة والنشر والتغليف وقسم الاعلان وقسم التصميم الصناعي .

ويقام على هامش الاحتفالية ثلاث معارض مختلفة المعرض الأول تحت مسمى " جيل قاد " للرواد من التطبيقيين في شتى التخصصات الفنية ، والمعرض الثاني " الفنون التطبيقية ابداع عبر التاريخ " ، ويحتوي على الصحف التي تناولت الفنون التطبيقية منذ انشائها حتى الآن ، المعرض الثالث " جيل قادم بحوث وابتكارات " ويحتوي على تصميمات للملابس الجاهزة والزجاج والتصميم النخلي .

ومن أشهر خريجي كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان مجموعة من الفنانين على المستوي العالمي وهم عمرالنجدي ، فكري جمال ، أحمد عطا ، محمود شكري ،صبري السيد ، ويُعد الفنان المبدع الراحل عبدالمنعم مدبولي من خريجي الكلية .

وفي نهاية الاحتفالية أهدى ماجد نجم رئيس جامعة حلوان درع جامعة حلوان لوزيري الشباب والتعليم العالي





إقرأ أيضا

تعليقات الخبر

لا توجد تعليقات لهذا الخبر

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني