التفاصيل الكاملة للتحقيقات مع الخادمة المتهمة في واقعة "سيدة الحمام"

24-02-2020 كتب : المحرر

4 ساعات كاملة استغرقتها تحقيقات النيابة العامة مع "الخادمة" المتهمة بانتهاك حرمة الحياة لـ"سيدة مسنة"، عجوز وزوجة مستشار وزير الكهرباء الأسبق، بعد أن تداول رواد عدد من موقع التواصل الاجتماع فيديو لـ"السيدة"، وهي تطلب منها أن تدخل الحمام والأخيرة، لترد "اعمليها على روحك".

قالت الخادمة إنها قامت بتصوير الفيديو لابتزاز المجنى عليها وزوجها حتى تتمكن من العودة للعمل معهم مرة أخرى، بعد أن تركت العمل في أكتوبر الماضي.

وأضافت: "أنا اشتغلت عندهم 3 أشهر.. وسبت الشغل لما روحت ليهم علشان أرجع رفضوا.. استغللت إن لوحدى فى البيت والمجنى عليها تطلب مني مساعدتها فى دخول الحمام.. وصورتها علشان أبتزهم.. بس ده كل اللى حصل".

وقد أصدرت النيابة قرارا بحبس المتهمة لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، وأصدر النائب العام المستشار حمادة الصاوي قرارا بحبس المتهمة على ذمة التحقيقات في القضية رقم 1294 لسنة 2020 إداري الطالبية؛ لاتهامها بالاعتداء على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري، وانتهاكها حرمة الحياة الخاصة لسيدة مسنة والمكلفة بخدمتها؛ وذلك بالتقاطها مشهداً لها تبكي فيه متوسلة إليها لتقضي حاجتها، وانتهاكها لخصوصيتها بنشرها المشهد عن طريق الشبكة المعلوماتية دون رضاها؛ هذا وتباشر النيابة العامة التحقيق في الواقعة.

كانت بداية الواقعة بتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لسيدة مسنة تبكي بشدة، لرفض فتاة غير معروف إن كانت قريبتها أو مشرفة دار رعاية، إدخالها الحمام.

عقب انتشار الفيديو، بدأت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي، في فحص مقطع الفيديو، وبدأت القوات في عرض صورة السيدة التي ظهرت في الفيديو على دور الرعاية في القاهرة والجيزة، للتأكد عما إذا كان الفيديو من داخل إحدى دور الرعاية وإن كانت السيدة المسنة نزيلة أم لا.

36 ساعة قضاها رجال المباحث، تحت إشراف اللواء علاء الدين سليم، مساعد أول وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، بالتنسيق مع وزارة التضامن، في بحث وتحريات لكشف ملابسات الواقعة، والتي أوضحت أن الفيديو تم تصويره من داخل إحدى الشقق السكنية بمنطقة الطالبية بالجيزة.

حددت أجهزة الأمن المنطقة، وبدأ فريق من المباحث تحت قيادة العقيد طارق حمزة رئيس مباحث قطاع غرب الجيزة، والمقدم مصطفى كمال وكيل مباحث الطالبية والعمرانية، والمقدم أحمد عصام رئيس مباحث الطالبية، في التحرك، وتمكنت القوات من تحديد هوية المسنة وتبين أنها تدعى "عايدة"، 76 عاما، وأنها زوجة لـ "ح. ح." 75 عاما، مستشار وزير الكهرباء الأسبق.

وبعد الوصول إلى مكان إقامة السيدة المسنة، ناقشت القوات زوجها، وقال في محضر الشرطة، إنه فوجئ بانتشار مقطع فيديو لزوجته المصابة بجلطة في المخ تبكي وتتوسل دخول الحمام من الخادمة "ص."، 35 عاما، والتي ترفض الاستجابة لطلبها، واتهم الخادمة التي كانت تعمل طرفهم أنها وراء ارتكاب الواقعة، وأن الفيديو منذ حوالي شهر قبل أن تترك الخادمة عملها.

وعقب ذلك انطلقت عدة مأموريات من المباحث، وبدأت في البحث عن الأماكن التي تتردد عليها الخادمة المشتبه فيها، وتمكنت القوات من ضبط المتهمة، وأخطرت النيابة التي باشرت التحقيق، وحرزت الفيديو المتداول، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.





إقرأ أيضا

تعليقات الخبر

لا توجد تعليقات لهذا الخبر

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني