غير مصنف

العدل : هناك تعاون وثيق متبادل بين محافظة الدقهلية وجامعة المنصورة في كافة المجالات

كلف اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية اليوم الثلاثاء الدكتور أحمد العدل نائب المحافظ بمشاركة جامعة المنصوره تدشين مشروع l Water بالتعاون مع جامعة عين شمس وجامعة كولن الألمانية لتعزيز الإدارة المتكاملة للموارد المائية في مصر والهيئة الألمانية DAAD، والذي يهدف الى تطوير قطاع المياه في مصر من خلال شراكات مبتكرة متعددة التخصصات، وذلك لتعزيز القدرات الوطنية في الإدارة المتكاملة للموارد المائية، تحت رعاية الأستاذ الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة .

٦
جاء ذلك بحضور طارق غلوش نائب رئيس جامعة المنصورة للدراسات العليا والبحوث ومنظم المؤتمر ، والدكتور محمد عبدالعظيم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و الدكتورة غادة فاروق نائب رئيس جامعة عين شمس للدراسات العليا والبحوث، والدكتور شريف بدوى قائم بعمل عميد كلية الهندسة، والسيدة مارين ديالى الرئيس التنفيذي لغرفة الصناعة والتجارة الألمانية العربية بمصر، والدكتور حسن أبو النجا منسق مشروع I Water بجامعة كولن للعلوم التطبيقية ألمانيا ، والنائبة نسرين عمر والنائبة ولاء عبد الفتاح أعضاء مجلس النواب، وعدد من نواب رئيس الجامعة السابقين والسادة العمداء، ووكلاء الكليات، والخبراء من الوزارات والهيئات، والمؤسسات المعنية بقطاع المياة.
وعلي هامش المؤتمر بحث “نائب المحافظ ” مع نائب رئيس جامعة المنصوره لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة سبل التعاون بين الجانبين من أجل تقديم كافة الخدمات للمواطن الدقهلاوي.
وأكد ” العدل ” علي أن هناك تعاون وثيق متبادل بين محافظة الدقهليه وجامعة المنصوره في كافة المجالات من أجل تقديم كافة الخدمات لأبناء الدقهلية من خلال الاستعانة بكافة الخبرات لتطوير القطاعات الخدمية بالمحافظة .
وأشار ” نائب المحافظ ” الي أن جامعة المنصوره هي بيت الخبره لما تتميز به من مراكز بحثيه متخصصة وعلماء في كافة التخصصات سواء الطبية أو الهندسيه أو القانونية وغيرها .
كما أكد ” العدل ” علي أن هناك تعاون مثمر من أجل تطوير مدينة جمصه لتصبح من أفضل المدن الساحلية في الدلتا تنفيذاً لرؤية محافظ الدقهلية التي وضعها منذ أول يوم عمل له من أجل تطوير مدينة جمصه .
وقال ” نائب المحافظ ” شكري وتقديري لرئيس جامعة المنصوره ونوابه علي تقديم الدعم الفني الكامل للمحافظة لخدمة أبناء الدقهليه في كافة القطاعات الخدمية المختلفة.
ومن جانبه أكد الأستاذ الدكتور شريف يوسف خاطر أن مصر تولى قضية المياه أقصى درجات الاهتمام، سواء من حيث المحافظة على مواردها المائية وحُسن إدارتها، أو الدفاع عن حقوقها التاريخية في مياه النيل، المورد الرئيسي للمياه، وهو ما تمت ترجمته في اتفاقيات قانونية عديدة شاملة ومحددة، مع دول حوض النيل، ويواجه قطاع المياه فى مصر تحديات جمة وعلى رأسها الزيادة السكانية والتغيرات المناخية، ومصر بما تملكه من خبرات وطنية متميزة فى مجال الموارد المائية والرى، يمكنها التعامل مع مثل هذه التحديات بمنتهى الكفاءة وإيجاد الحلول العملية لها من خلال تحويل مثل هذه التحديات لفرص يستفيد منها المصريون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى