رياضه

منتخب جامعة سيناء صاحب المركز الثالث بمسابقة إبداع ١٢ يشارك فى مهرجان الفلكلور الدولى بدولة رومانيا

وصل منتخب جامعة سيناء للدراما الحركية والتراث المصرى صاحب المركز الثالث بمسابقة إبداع١٢ للجامعات، للمشاركة فى مهرجان الفلكلور الدولى بدولة رومانيا، بعد ترشيح وزارة الشباب والرياضة لتمثيل جمهورية مصر العربية.

ويشارك بالمهرجان في دورته الحادية عشر، ١١ دولة خلال الفترة من الفترة(١٦-٢٥) يوليو الجاري، في أماكن متنوعة بدولة رومانيا منها” بهوداك، ريجن، كلوج، نابوكا بوخارست”.

ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على أهمية تمكين الشباب وتوفير الفرص لهم لإبراز مواهبهم وقدراتهم، مشيراً إلى دور الوزارة في دعم الشباب الموهوب في مختلف المجالات، من خلال البرامج والأنشطة المُنظمة.

وشدد  وزير الشباب والرياضة على ضرورة مشاركة الشباب في مختلف الفعاليات المحلية والدولية، لرفع اسم مصر عالياً، فضلاً عن تمثيل الدولة المصرية والمشاركة في فعاليات دولية تعزز التفاهم الثقافي وتعزز العلاقات الثقافية بين الشعوب.

ويقدم فريق جامعة سيناء مجموعة من العروض والتي تُعبر عن التراث المصرى، وتظهر ملامح وجمال الثقافة المصرية ومنها  التراث السيناوي مثل ” الدبكة السيناوية، الدحيه، المهباش”، بالإضافة إلى تقديم عدد من اللوحات التي تُعبر عن الثقافات المصرية الأخرى مثل “النوبى، والصعيدى، والسمسمية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى