المنصورة الآنثقافة وفنمرأة
أخر الأخبار

زيادة طلبات كفالة الأطفال في مصر بسبب مسلسل “ليه لأ “

هايدي عبد الفتاح✍️

ذكرت وزارة التضامن الاجتماعي أن طلبات كفالة الأطفال تخطت 2500 طلب منذ يونيه 2020 وأرجعت الوزارة الزيادة غير المسبوقة إلى تفاعل الناس مع مسلسل “ليه لأ” الذي يناقش كفالة الأطفال في مصر.

وكان قد توجه المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه بخالص التهنئة إلى فريق عمل الجزء الثاني من مسلسل “ليه لأ” بطولة الفنانة منة شلبى والفنان أحمد حاتم و تأليف ورشة سرد تحت إشراف السيناريست مريم نعوم وإخراج مريم أبوعوف على النجاح الجماهيري الكبير الذي حققه المسلسل طوال فترة عرضه.

وأشارت الدكتورة مايا مرسي إلى أن فكرة المسلسل وطريقة الطرح كان لهما دور كبير في نجاح المسلسل ووصوله إلى قطاع عريض من الجمهور مضيفة أن المسلسل نجح في تقديم فن هادف وراق يحمل معاني ومبادئ انسانية عظيمة و يعيد نشر قيم التكافل الاجتماعي والتراحم بين أفراد المجتمع وعلي وجه خاص كفالة اليتيم وهي إحدى القيم النبيلة التي نادت بها جميع الأديان

ودعت الدكتورة مايا مرسي صناع الدراما والسينما الى العمل على تسليط الضوء على النماذج النسائية الناجحة في المجتمع مؤكدة على أن الدراما تلعب دوراً مهم ومؤثر في تعزيز النماذج والقيم الإيجابية في مجتمعاتنا.

وتجسد منة شلبى فى المسلسل الذى تدور أحداثه فى 15 حلقة دور طبيبة عيون وتقدم شخصية “ندى ” التى تسعى لتحقيق حلم الأمومة من خلال التبنى وما تواجهه من صعوبات فى سبيل تحقيق ذلك.

المسلسل يشارك فى بطولته كل من الفنان أحمد حاتم، أمير شاهين، وسارة عبدالرحمن، سيناريو وحوار دينا نجم ومجدى أمين.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى