أخبار المنصورة

العدل : سيتم فرض غرامات مالية كبيرة علي من يقوم بحرق قش الأرز

 

عقد الدكتور أحمد العدل نائب محافظ الدقهلية اجتماعاً باللجان الرئيسيه والفرعية لمناقشة الاستعدادات اللازمة لمواجهة نوبات التلوث الحادة الناتجة عن السحابة السوداء ( حرق قش الأرز ) واستمع الي بعض المشاكل والمعوقات التي تواجه أعمال اللجان ووجه بحلها فوراً وتوفير كل ما تحتاج إليه اللجان لتأدية عملها .
جاء ذلك بحضور كافة أعضاء اللجان الرئيسية والفرعية ممثلي كافة الجهات المعنية من الزراعة والبيئة والحماية المدنية وادارة الحوكمة والمراجعة الداخلية بالمحافظة ، والمجالس واللجان ، ونواب رؤساء المراكز والمدن والاحياء .
وأشار ” العدل ” بأنه سيتم فرض غرامات مالية كبيرة علي من يقوم بحرق قش الأرز قد تصل إلي مليون جنيه بالإضافة إلي اتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة تجاه المخالفين ، مشيراً إلي أن قضية حرق قش الأرز من أخطر القضايا البيئية.
ووجه “نائب المحافظ ” لوكيل وزارة الزراعه بالتنسيق مع إدارة البيئة بالمحافظة وجهاز شئون البيئة ووكيل وزارة الأوقاف بعمل حملات توعويه وارشادية للمزارعين بالقري بعدم حرق قش الأرز لخطورته علي البيئة وصحة المواطنين من خلال مكبرات الصوت والمنابر بالمساجد وتخصيص جزء من خطبة الجمعه لتوعية المزارعين بعدم حرق قش الأرز.
كما وجه ” العدل ” برفع درجة الاستعداد القصوى والتنسيق مع غرفة العمليات بالمحافظة والتعامل الفوري مع أي حالات حريق قد تحدث من خلال رجال الحماية المدنية ورؤساء المراكز والمدن والاحياء ونوابهم .
وكلف ” نائب المحافظ ” وكيل وزارة الزراعة بإعادة توزيع المعدات الخاصه بجمع القش والكبس علي حسب المساحه المنزرعه بالمراكز التي يوجد بها مساحات كبيرة من الأرز لضمان عدم تخلص المزارعين من قش الأرز بطرق غير آمنة عن طريق الحرق .
وأوضح ” العدل ” بأن دور اللجان الفرعيه هو التحرك السريع علي مدار الساعه للتعامل الفوري مع بلاغات حرق قش الأرز لإتخاذ اللازم قانوناً والتنسيق مع الحماية المدنية لإخماد اي حرائق قد تقع ، مشيراً إلي هناك تنسيق كامل علي اعلي مستوي للتعامل مع ظاهرة حرق قش الأرز بالدقهليه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى