رياضه

أيمن دجيش يٌعدد خطايا فيتور بيريرا منذ توليه رئاسة لجنة الحكام

قال أيمن دجيش عضو الحكم الدولي السابق وعضو لجنة الحكام الأسبق بالجبلاية، أن البرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام الحالي بالاتحاد المصري لكرة القدم، يعتمد على القرارات الفردية ولا يقبل المشاركة أو النصحية، هذا وبجانب عناده الدائم وعدم استشارة المصريين المتواجدين لمعاونته في اللجنة.

وقال أيمن خلال مداخلة هاتفية له في برنامج “صباحكو رياضة”، المذاع عبر أثير إذاعة الشباب والرياضة  “أسوء ما حدث في الكرة المصرية خلال الفترة الماضية، هو استقطاب خبير أجنبي لإدارة ملف التحكيم، هناك عدد كبير يستطيعون إدارة الملف والنجاح، يتقدمهم جمال الغندور وعصام عبد الفتاح وجهاد جريشة وسمير عثمان”.

وأضاف دجيش: “فيتور بيريرا خلال الفترة الأخيرة أكد أن هناك مباراتين فقط، آثر التحكيم سلبًا على سيرهم وتغيير النتيجة، وهذا كلام غير صحيح هناك جولة كان بها أخطاء فادحة في 5 مباريات، البرتغالي أضر بنظام الدوري المصري والمسابقة، وهناك 15 فريقا يتضرر من أخطاء التحكيم ولابد أن تكون هناك وقفة حقيقية”.

وأشار الحكم الدولي السابق: “رحلت عن لجنة الحكام بالاتحاد المصري بسبب فيتور بيريرا، وأبلغت المسؤولين وقتها عن الأزمات داخل اللجنة، ووضحت وجهة نظري وقتها وأبلغتهم أن العمل غير مناسب مع بيريرا، ومحمد فاروق الأحق بقيادة اللجنة حاليًا حتى نهاية الموسم ورحيل بيريرا في الفترة المقبلة”.

وأضاف حكم الرايه السابق: “مارك كلاتنبرج كان قادر على النجاح لو توفرت له طلباته، وفي وقت قصير كان له دور مملوس، وحاليًا اقتربت ولاية فيتور بيريرا من العامين ولم نجد أو نرى أي تطوير، ما يحدث الفترة الأخيرة ضد الكرة المصرية وليس في صالحها”.

وزاد عضو لجنة الحكام الأسبق: “مباراة الأهلي وبيراميدز الأخيرة لو أدارها حكم مصري، كان ألغيا الدوري المصري هذا الموسم، بعد كم الكوارث التي شهدتها المباراة وسوء مستوى التحكيم، وأصغر طاقم تحكيم مصري أفضل من الطاقم الإسباني الذي أدار المباراة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى