رياضة

مصر تفسد مخطط المغرب.. وتسبِّب مفاجأة في نصف نهائي دوري الأبطال

كتب: خياط خليفة

شهد اجتماع لجنة المسابقات، اليوم الاثنين، إثارة بالغة، بعدما تسببت مصر في إفساد مخطط المغرب لاستضافة باقي مبارايات دوري أبطال إفريقيا، حيث تقدمت مصر بعرض استضافة نصف نهائي ونهائي البطولة، ما أحبط العرض المغربي المُقدم منذ اجتماع المكتب التنفيذي الأخير.

ووفقا لما أورده موقع “في الجول”، فإن العرض المصري الذي تم بالتعاون فيما بين هاني أبو ريدة، عضو المكتب التنفيذي للكاف، وأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، قوبل بإصرار فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم ونائب رئيس كاف، على عدم النظر فيه، مبررًا ذلك بأن المغرب تقدمت بعرض رسمي لاستضافة المتبقي من البطولة خلال اجتماع المكتب التنفيذي الأخير لـ “كاف”، مع ظهور مشاكل في استضافة الكاميرون للمباريات، لكن العرض المصري تم تقديمه بعد إعلان رفض الكاميرون استضافة مباريات البطولة.

ومن جانبه، تمسك هاني أبو ريدة بأحقية مصر في التقدم بعرض لاستضافة البطولة، مؤكدًا قدرة مصر على تنظيمها بأفضل شكل ممكن لصالح الأندية الأربعة.

وكان قرار لجنة الأندية برئاسة كونستانت أوماري، يتجه صوب المغرب، لكن الإصرار المصري الذي ظهر خلال الاجتماع الذي حضره محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، تسبب في اقتراح عودة العمل بنظام الذهاب والإياب، وهو ما تمت الموافقة عليه في النهاية، مع تحديد ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا لاحقًا، بعد تحديد طرفي المباراة.

وتقرَّر أنه في حالة وصول فريقين من دولة واحدة سيكون النهائي فيها، وفي حالة وصول فريق مصري وآخر مغربي، فسوف يتم التنسيق لإقامة النهائي في دولة محايدة.

وفي وقت سابق، أعلنت الكاميرون رسميا أنها لن تستضيف ما تبقى من البطولة.

ويشهد نصف نهائي دوري الأبطال منافسة مصرية مغربية خالصة، حيث يلاقي الأهلي فريق الوداد، ويواجه الزمالك نادي الرجاء.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد حدَّد شهر سبتمبر لإقامة المتبقي من مباريات بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى