Site icon منصورة نيوز

وزير الشباب يودع المشاركين بثاني أفواج قطار الشباب المتجه للأقصر وأسوان

 

قام الدكتور أشرف صبحي – وزير الشباب والرياضة ، بتوديع ثاني أفواج “قطار الشباب”بمحطة قطار رمسيس، والمتجه الي الاقصر وأسوان، والذي تنظمه الوزارة من خلال الادارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية، بالتعاون مع عدد من البنوك المصرية، بمشاركة ٥٠٠ شاب وفتاة من مختلف محافظات الجمهورية.

بحضور نجوي صلاح رئيس الادارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بالوزارة، علاء الدسوقي مدير عام الادارة العامة للبرامج الثقافية والفنية، ولفيف من قيادات وزارة النقل وهيئة السكة الحديد.

أكد وزير الشباب والرياضة، أن هذا البرنامج يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بالشباب وإطلاعهم بمعالم مصر التاريخية وفي إطار التكامل بين وزارات الحكومة المختلفة، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا لتأمين وسلامة جميع المشاركين.

تابع وزير الشباب والرياضة : ” هناك تضافر للجهود بين وزارتي الشباب والرياضة ووزارة النقل لتسخير كافة الإمكانيات لانجاح هذا البرنامج السنوي”، مشيراً الي ان الوزارة تعمل علي التوسع في برنامج “اعرف بلدك” ليضم العديد من المدن السياحية لاستقبال النشء والشباب بها.

لفت “صبحي” الى أهمية مثل هذه المشروعات التي تنفذها الوزارة للنشء والشباب، والتي تتيح لهم التعرف على المعالم السياحية والأثرية التي تتميز بها مصر عن مختلف دول العالم، بما يعزز قيم الانتماء والولاء لديهم، معرباً عن خالص تمنياته بسلامة الوصول للشباب المشارك، و الاستمتاع بفترة إقامتهم بالأقصر وأسوان، والتعرف على عراقة وحضارة الآثار المصرية التي تتميز بها المدينتان.

و يتضمن البرنامج زيارة المناطق السياحية بأسوان مثل السد العالي، متحف النيل، متحف النوبة، الحديقة النباتية، القرية النوبية، معبد فيلة، بالاضافة إلى المزارات السياحية بالأقصر مثل وادي الملوك، جزيرة الموز ، معبد حتشبسوت، متحف الأقصر، معابد هابو ، معبد الكرنك، معبد الأقصر.

Exit mobile version