رياضة

وزير الشباب يوجه بإطلاق مبادرة المراكز المجتمعية الرقمية لتدريب 20 ألف شاب وفتاة

 

 

وجه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالبدء في إجراءات اطلاق مبادرة المراكز المجتمعية الرقمية لتأهيل الشباب لسوق العمل والتي يتم تنفيذها مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في ضوء بروتوكول التعاون الموقع بين الوزارتين، والذي يقتضي تفعيل المراكز المجتمعية الرقمية داخل مراكز الشباب في مختلف المحافظات.

يستهدف التدريب 20 ألف شاب وفتاة، ويتم تدريبهم على عدد من المهارات المختلفة المتعلقة بالتحول الرقمي والحاسب الآلي بجانب استفادتهم من مجموعة من مبادرات الوزارة منها “طور وغير والعمل الحر وريادة الأعمال والأيام المفتوحة للتوظيف ومعارض تسويق منتجات الشباب”، وتقام التدريبات سواءً داخل قاعات التدريب أو أون لاين عبر المنصات الإليكترونية المختلفة.

أعلنت وزارة الشباب والرياضة -في بيان لها- أن عدد المراكز الرقمية لتأهيل الشباب لسوق العمل التي تم إنشاؤها وفق بروتوكول التعاون الموقع مع وزارة الاتصالات تبلغ 105 مركزا داخل مراكز الشباب من ضمنهم 23 مركز شباب بالقري المقرر تطويرها بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة.

يأتي ذلك في إطار رؤية وزارة الشباب والرياضة نحو تنمية مهارات الشباب وصقل قدراتهم بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية، من خلال تنفيذ سلسلة من البرامج والمشروعات والأنشطة في جميع المحافظات، وتزويد المنشآت الشبابية والرياضية بكافة المستلزمات الواجبة ليتسني لها إقامة البرامج التدريبية المختلفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى