رياضة

وزير الرياضة يكرم منتخب مصر للشطرنج بعد نتائجهم في البطولة الأفريقية

 

كرم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عصر اليوم، منتخب مصر للشطرنج بعد حصوله علي المراكز الأولي في البطولة الأفريقية للشطرنج، بحضور الدكتور هشام الجندي رئيس الاتحاد المصري للشطرنج.

أعرب صبحي عن سعادته بالانجاز الذي حققه لاعبي المنتخب الوطني في المنافسات الأفريقية وتفوقهم علي منافسيهم، مشيراً إلى أن لعبة الشطرنج من أمتع الرياضات التي تعمل علي تقوية الفكر للإنسان، وتطوير فكره ومنهجه.

موضحاً أن وزارة الشباب والرياضة تسعي دائماً لتكريم الرياضيين المتفوقين في مختلف المجالات، إيماناً بدور وزارة الرياضة في دعم الرياضيين وتوسيع قاعدة الممارسة، خاصة وأن رياضة الشطرنج من الرياضات الهامة لبناء الانسان المصري فكرياً وذهنيا.

واضاف صبحي، إن حصول مصر علي المراكز الأربعة الأولى في للبطولة، بالإضافة إلى المركز الثاني في منافسات السيدات، الأمر الذي جاء بعد جهد وتنسيق وتعاون مع الإتحاد المصري للشطرنج منذ فترة، وهو من ضمن أولويات الوزارة في تذليل جميع العقبات أمام كل الاتحادات المختلفة للارتقاء بالرياضة المصرية.

الجدير بالذكر انه حصل أحمد عدلي علي المركز الأول، وجاء في المركز الثاني باسم سمير أمين، والمركز الثالث أدهم محمد فوزي، كما جاء في المركز الرابع عبد الرحمن هشام، وفي منافسات السيدات، فجاءت آية معتز بالله، في المركز الثاني مكرر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى