المنصورة الآن

مختار أول المتبرعين ببلازما المتعافين من كورونا بمركز الدم بالمنصورة

صرح الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، بأن هناك تواصلا مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، لتثبيت جهاز فصل بلازما الدم للمتعافين من فيروس كورونا، الذي تم إحضاره من الوزارة اليوم، لصالح محافظة الدقهلية، في بنك الدم بالمنصورة، ليقدم خدماته للمحافظات المجاورة خلال أسبوع من اليوم، بجانب 5 مراكز أخرى سبق أن أعلنت عنها الوزيرة.

جاء ذلك  عقب تبرع محافظ الدقهلية، كأول المتبرعين في المحافظة ببلازما الدم بمركز الدم بالمنصورة، متمنيا الشفاء لجميع المرضى.

كان في استقبال المحافظ، الدكتور إيهاب سراج الدين مدير عام خدمات نقل الدم بوزارة الصحة، والدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة.

ووجه محافظ الدقهلية، التحية والتقدير لوزيرة الصحة والعاملين بالوزارة ولوكيل وزارة الصحة والكوادر الطبية بالمحافظة على جهودهم المتميزة لخدمة المرضى وخاصة خلال أزمة كورونا.

ودعا “مختار” جميع المصابين الذين تم شفائهم بالتبرع بالبلازما لاستخدامها كأجسام مضادة لعلاج المصابين لتقوية المناعة والمساعدة في العلاج لأهلنا.

وأكد محافظ الدقهلية أن قرار التبرع جاء إيمانا منه بضرورة دعمنا جميعا للمنظومة الصحية وتقديم كل سبل المساعدة والدعم للتخفيف عن حالات الإصابة والمرضي، مشيرا إلى أن المجتمع المدني والجمعيات الأهلية بالمحافظة لم يبخلوا بجهد في التعاون مع الدولة لتوفير مشروعات وخدمات للمواطنين في مختلف المرافق والقطاعات.
شهد تبرع محافظ الدقهلية بالبلازما، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية والدكتورة بانسي ويليام مدير مركز نقل الدم بالمنصورة، والمهندس سعد بغدادي رئيس حي غرب.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق