المنصورة الآن

محافظ الدقهلية يدشن ” برنامج فرصة ” في إطار مبادرة عمل وتنمية للتمكين الإقتصادي للأسر الأولى بالرعاية


في إطار توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاهتمام بالاسر الأولى بالرعاية والأكثر أحتياجا وتوفير الدعم اللازم لهم من خلال توفير فرص عمل لحياة كريمة وذلك بمشاركات منظمات المجتمع المدنى والجمعيات الاهليةبالمحافظات، دشن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية  ” برنامج فرصة” في إطار مبادرة عمل وتنمية للتمكين الإقتصادي للأسر الأولى بالرعاية وذلك بالتنسيق مع الدكتورة نفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي وقد حضر لقاء تدشين البرنامج مع محافظ الدقهلية المستشار عاطف الشبراوي مستشار وزيرة التضامن الإجتماعي والسيد أحمد غفران مدير عمليات البرنامج بالوزارة والسيدة سالي عبد القادر مدير عام الشمول المالي بالبنك المركزي المصري والدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بالدقهلية..
هذا وقد أكد محافظ الدقهلية أن برنامج فرصة من البرامج الرائدة التي تعلي من قيمة العمل والانتاج وتتصدى للإتكالية بما يساهم في خروج الاسر الفقيرة من حالة العوز إلى حالة العمل والإنتاج..
ووجه ” مختار” لضرورة تفعيل دور الجمعيات الاهلية ومؤسسات المجتمع المدني في تنفيذ برنامج فرصة وضرورة الإهتمام ببرامج التدريب للتأهيل لسوق العمل من خلال الحصر الشامل لمن يمكن إستفادتهم من البرنامج والتعرف على القدرات التي يتميز بها الأفراد للتوافق مع الاعمال التي تناسبهم ..
وقد أشاد محافظ الدقهلية بالجهود المتواصلة لوزارة التضامن الإجتماعي من خلال قطاع الدقهلية في كافة المجالات التي تستهدف حياة كريمة للفئات المستحقة بنطاق المحافظة..
وفي ذات السياق كلف محافظ الدقهلية السيدة منال الغندور السكرتير العام المساعد بالمشاركة في فاعليات أول قافلة للتمكين الإقتصادي في برنامج فرصة بمركز ميت غمر بمشاركة الجمعيات الأهلية وتتضمن فاعليات قافلة اليوم تدريب وتوظيف وبناء قدرات الجمعيات الاهلية والتعريف ببرنامج فرصة وتسليم 50 مشروعا للتمكين الإقتصادي و5 مشروعات إنتاجية..
وقد أكد محافظ الدقهلية على أن المحافظة لا تدخر جهداً في الوقوف بجانب الأسر الاولى بالرعاية والحالات الانسانية المستحقه ،واضاف اننا نعمل على تقديم كافه سبل الدعم اللازم لهذه الفئات والاسر بالتعاون وزارة التضامن الاجتماعى و مع كافه الاجهزة التنفيذية والمؤسسات الاجتماعية، والجمعيات الاهلية والمجتمع المدنى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى