ثقافة وفن

“عزل الإسماعيلية”: حالة رجاء الجداوي لم تتحسن بعد الحقن ببلازما المتعافين

قالت مصادر بمستشفى العزل بالإسماعيلية، إن حالة الفنانة رجاء الجداوي لم تتغير كثيرا منذ نقلها إلى غرفة العناية العادية إلى غرفة العناية المركزة، الثلاثاء قبل الماضي، ووضعها على جهاز تنفس صناعي، وحقنها بالبلازما مرتين متتاليتين يومي السبت والأحد قبل الماضيين.

وأوضحت المصادر أن جرعات بلازما المتعافين لم تؤثر كثيرا في تحسن حالة الفنانة رجاء الجداوي بالشكل الذى يمكن معه نقلها إلى غرفة عادية، مؤكدين أن السبب في ذلك الحالة الصحية والسن المتقدمة.

وأضافت المصادر، إن التحسن في الحالة يسير ببطئ منذ بداية دخولها العناية المركزة، ولكنها مستقرة ولم تصل إلى حد التدهور، حيث ثبتت درجة حراراتها عند 37 درجة، ونسبة الأكسجين فى الدم تترواح يوميًا ما بين 98، و97، والضغط والنبض مستقرين، ولم تفقد الوعى وتتحرك ببطىء.

يشار إلى أنه قد مر على وجود الفنانة رجاء الجداوي بمستشفى عزل أبوخليفة 23 يومًا قضت منهم 14 يوما في العناية المركزة و9 أيام أولى في العناية العادية، وبداية من يوم الثلاثاء قبل الماضى تم نقل الفنانة للعناية المركزة بالدول الأول من المستشفى بعد تعرضها لبعض الأعراض الشديدة، ومنها ارتفاع شديد في درجة الحرارة وآلام في الصدر وضيق في التنفس وتم وضعها على جهاز تنفس صناعي متصل بسباب لنقل الهواء إلى الرئتين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق