المنصورة الآن

عبد الروؤف يعقد اجتماعا موسعا لمديري الادارات التعليمية  استعدادا لامتحانات نصف العام الدراسي 2020/2021 بالدقهلية

 

عقد الأستاذ /على عبد الرؤوف مدير مديرية التربية والتعليم بالدقهلية اليوم الثلاثاء ،اجتماعا موسعا مع مديري الإدارات التعليمية والموجهين العموم بمدرسة ناصر المتميزة للغات

حيث شدد على الالتزام بتنفيذ القرار الوزاري رقم 313 لسنة 2011 وتعديلاته, بشأن نظام التقويم الشامل .

والتأكيد على ان الموجه الأول بالإدارة التعليمية مسئول مسئولية كاملة عن الإشراف وعلى تكليف المعلمين المشهود لهم بالكفاءة والنزاهة والأمانة لوضع الامتحان.

مؤكدا على سرية الورقة الامتحانية والالتزام التام بالمواصفات المقررة والوزن النسبي لها وذلك وفق المعايير التي حددها المركز القومي للتقويم التربوي والامتحانات, و مراعاة الابتعاد عن الأمور السياسية والدينية ووضع نماذج للإجابة تتسم بالمرونة وتتضمن جميع الأفكار والإجابات الممكنة.

ومن جانبه شدد على متابعة المدارس والوقوف على مدى استعدادها لأعمال امتحانات نصف العام 2020/2021 وضرورة وضع جدول الامتحانات في مكان بارز وواضح لجميع التلاميذ , وكذا التأكيد على الانتهاء من أعمال الامتحانات العملي وسجلات أعمال السنة وتسليمها لكنترول المدرسة .
وتأمين أماكن وجود الأسئلة بما يضمن سرية الامتحانات و تأمين حجرة الكنترول الداخلي من أبواب ونوافذ وطفايات حريق وخلافة أو نقله في حجرة أكثر أمناً

وأشار إلى عملية تقدير الدرجات ( صفوف النقل ) تتم بلجنة لا تقل عن ثلاثة أعضاء وتُخصص حجرة للتقدير بجوار الكنترول مع ملازمة مشرف التصحيح لعملية التقدير حتى الانتهاء منها – على أن يراعي السادة الموجهين العدالة في توزيع أعمال التصحيح بين المدرسين .

واكد على السادة الموجهين بأخذ نسبة الـ 10% بصفتهم الشخصية دون تكليف السادة المعلمين بالقيام بذلك على أن يتم التوقيع في سجلات أمن المدرسة ودفتر الزيارات.
وشدد على انتقاء واختيار أفضل العناصر لتشكيل لجنة استلام الأسئلة من المطبعة السرية الخاصة بالشهادة الإعدادية والمسئولة عن التوزيع للمدارس ومراعاة تمثيل المتابعة ,التعليم الإعدادي والأمن بتلك اللجنة وبرئاسة مدير الإدارة شخصياً. مع تُشكل لجنة بكل إدارة تعليمية لفحص طلبات السادة الراغبين في الاعتذار عن أعمال امتحانات الشهادة الإعدادية ومراعاة قبول الاعتذار حال وجود سبب طبي ( بتقرير طبى موثق من التأمين الصحي ) أو مانع من أعمال الامتحانات فقط .

مؤكدا على تشكيل غرفة عمليات وتحرك سريع بديوان الإدارة التعليمية لمتابعة أعمال الامتحانات وحل المشكلات فور حدوثها وموافاة المديرية بأية واقعة فوراً والتأخير يستوجب المساءلة القانونية .

ووجه عبد الرؤوف بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية و اتخاذ إجراءات التباعد بين أبنائنا الطلاب أثناء تأدية الامتحان حرصا على سلامتهم وتقليل الكثافات الطلابية بلجان الامتحان وضمانا لحسن سير العملية الإمتحانية.
وفى نهاية الاجتماع توجه عبد الرؤوف بالشكر والتقدير للحضور الكريم . 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى