مصر

عبدالغفار:تقسيم طلاب الجامعات الى مجموعات صغيرة .والحضور 3 أيام في الاسبوع للعام الدراسى الجديد

توزيع أوقات التدريس فى الكليات على جميع أيام الأسبوع، من السبت إلى الخميس

صرح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم «التعليم العالى»، إن الطلاب فى العام الدراسى الجديد سيتم تقسيمهم لمجموعات صغيرة تتناوب الحضور للجامعة، على أن يحصل كل طالب على الجانب المعرفى وبعض المهارات من خلال التعلم عن بُعد.
 
وأضاف «عبدالغفار» أن المجموعات ستكون بحد أقصى 50 طالباً فى الكليات العملية، و100 بـ«النظرية»، مع تقسيم أعضاء هيئة التدريس لمجموعات، وسيتم توزيع أوقات التدريس فى الكليات على جميع أيام الأسبوع، من السبت إلى الخميس، على أن تبدأ الدراسة من 8 صباحاً حتى 6 مساءً.
 
وأشار إلى أنه بالنسبة لنظام الدراسة بكليات القطاع الصحى والهندسة والكليات العلمية، كالزراعة والعلوم والحاسبات، فسيتم وضع جدول لكل مجموعة تدريسية على 3 أيام أسبوعياً «السبت، والاثنين، والأربعاء»، أو «الأحد، والثلاثاء، والخميس»، من 8 صباحاً حتى 6 مساءً، وتطبيق نفس النظام على كليات القطاع النظرى، بالتناوب من خلال التنسيق بين الكليات فى الجامعة الواحدة.
 
وأوضح أن النسب المقررة لتطبيق النظام الجديد سترجع لطبيعة الدراسة بالكليات المختلفة، وفيما يتعلق بالكليات العلمية، ستكون نسبة تطبيق التعليم وجهاً لوجه، من 60 إلى 70%، ونسبة التعلم عن بُعد من 30 إلى 40%، أما الكليات النظرية، فستكون نسبة التعلم وجهاً لوجه بين 50 و60%، والتعلم عن بُعد بين 40 و50%
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى