رياضة

صبحي يهنئ المنتخب المصري للسلاح لتحقيقه بطولة إفريقيا لسلاح الشيش رجال وسيف المبارزة سيدات

 

قدم وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، التهنئة إلي المنتخب المصري للسلاح رجال وسيدات بعد حصولهما على 4 ميداليات ذهبية و5 فضيات و6 برونزيات في منافسات الفردي ، وتحقيق ذهبية رجال سلاح الشيش وذهبية سيدات سيف المبارزة وبرونزية سلاح السيف سيدات، خلال منافسات بطولة إفريقيا التي تقام بالصالة المغطاة بمجمع محمد الرياضي بمدينة كازابلانكا بالمغرب في الفترة من 15 حتى 19 يونيو الجاري.

ثمن وزير الشباب والرياضة على الإنجازات المتتالية التى يحققها أبطال مصر فى رياضة السلاح على مستوى مختلف البطولات الدولية التى يشاركون بها، ويقدمون أداءً مميزاً بها، والفوز بألقابها المختلفة كترجمة فعلية لحالة التركيز التى يعيشونها، والاستعدادات القوية التى يخضعون لها وفق خطة الاتحاد المصرى للسلاح.

ونوه الوزير إلى الدعم الذى تقدمه الوزارة إلى كافة الاتحادات الرياضية لتنفيذ برامجها، وإعداد اللاعبين واللاعبات لمختلف المنافسات، فى ضوء سياسة الوزارة نحو استدامة الانجازات التى تشهدها الرياضة المصرية خلال الآونة الراهنة.

ونجح منتخب مصر لرجال سلاح الشيش بالفوز علي منتخب الجزائر في المباراة النهائية بنتيجة 45/20 ليتوج باللقب الأفريقي وتحقيق الميدالية الذهبية، بعد أن تأهل إلى المباراة النهائية بعد الفوز على كوت ديفوار بنتيجة 45/11 في لقاء نصف النهائي، وتضم قائمة منتخب مصر رجال لسلاح الشيش:” علاء أبو القاسم ومحمد حسن ومحمد عصام وأحمد السكري”.

كما توج منتخب مصر سيدات لسلاح سيف المبارزة بلقب بطولة إفريقيا للمبارزة المقامة أيضاً بالمغرب والميدالية الذهبية ، عقب فوزه على منتخب المغرب في مباراة دور النهائي بنتيجة 45-30، وفاز المنتخب المصري في دور نصف النهائي على منتخب الجزائر بنتيجة 45-35، كما أحرزت منتخب السيدات سلاح السيف الميدالية البرونزية ، وتضم قائمة منتخب مصر لسيدات سلاح سيف المبارزة : ناردين إيهاب وشرويت جابر وآية شريف ومنة الله هاني.

كانت قد انتهت أمس منافسات الفردي ببطولة إفريقيا للسلاح للرجال والسيدات بصدارة المنتخب المصري لجدول الترتيب بإجمالي 15 ميدالية متنوعة، حيث تمكن المنتخب المصري من الحصول على 5 ميداليات ذهبية و5 فضيات و6 برونزيات ، بالإضافة ذهبية رجال سلاح الشيش وذهبية سيدات سيف المبارزة وبرونزية سلاح السيف سيدات.

وجاءت الميداليات الذهبية عن طريق كل من: نورا منير في سلاح الشيش سيدات ومحمد السيد في سلاح سيف المبارزة رجال وناردين إيهاب في سلاح سيف المبارزة سيدات وعلاء أبو القاسم في سلاح الشيش رجال.

بينما حصل كل من أحمد السكري لاعب سلاح سيف المبارزة وشرويت جابر لاعبة سلاح سيف المبارزة ومدحت معتز لاعب سلاح السيف وندى حافظ لاعبة سلاح السيف ومحمد حمزة لاعب سلاح الشيش على الميدالية الفضية.

كما احرز الميداليات البرونزية اللاعبين واللاعبات التاليين نهى هاني ويارا الشرقاوي في سلاح الشيش ومحمد عامر في سلاح السيف وآية شريف في سلاح سيف المبارزة ومريم الدغيدي في سلاح السيف ومحمد حسن في سلاح الشيش.

وتشارك مصر في منافسات الفرق بثلاثة أسلحة مختلفة وهم سلاح السيف سيدات وسلاح الشيش رجال وسلاح سيف المبارزة رجال.

علي أن تُختتم غدًا البطولة بمنافسات سلاح الشيش سيدات وسلاح السيف رجال وسلاح سيف المبارزة رجال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى