رياضةصحةمصر

صبحي ورئيس الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات يتفقدان مستشفى الطب الرياضي بمدينة نصر

قام الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة،صباح اليوم الثلاثاء، برفقة كل من السيد ويتولد بانكا رئيس الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) ، و رودندي سويجلر مدير المكتب الإقليمي لمكافحة المنشطات بافريقيا “الرادو”، والدكتور حازم خميس رئيس مجلس إدارة المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات “النادو”، بزيارة تفقدية لمستشفي الطب الرياضي بمدينه نصر.

جاء ذلك ضمن جدول الزيارة الرسمية لرئيس الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات للقاهرة في إطار تعزيز التعاون الدولي في مجال مكافحة المنشطات.

وتعرف الضيوف على التجهيزات والإمكانيات الإنشائية الخاصة بمستشفي الطب الرياضي، وما يتضمنه من عيادات الرمد والتأهيل الطبي والنفسي وعيادات الباطنة والقلب، بالإضافة إلى العيادات الأخرى المختلفة، ثم شاهدوا عرضاً تصورياً للهيكل التنظيمي للطب الرياضي والخطط الموضوعة لتطوير عملية الطب الرياضي في مصر، والأهداف المرجوة منه مع مواكبة أحدث الأساليب العلمية في عملية الطب الرياضي للاعبين، وأن يكون على استعداد لتقديم مختلف الخدمات للرياضيين دائما على أعلى مستوى.

اوضح الدكتور أشرف صبحي اهتمام وزارة الشباب والرياضة بدور وأهمية الطب الرياضي، ومتابعة تجهيزات كافة المنشآت الطبية المخصصة لذلك الأمر لما لها من دور كبير في الحفاظ على سلامة اللاعبين ومعالجتهم، مشيراً إلى الاهتمام كذلك بمكافحة المنشطات بين الرياضيين ، والعمل على توعيتهم بمخاطرها من خلال التعاون المثمر مع المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات والوكالة الدولية لمكافحة النشاط.

من جانبه، أشاد رئيس الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات بالإمكانيات المتميزة للإنشاءات الطبية والمعامل المصرية المجهزة بأحدث التقنيات والأجهزة الحديثة، مثنياً على دور الدولة المصرية في مجال الطب الرياضي ومكافحة المنشطات.

رافقهم خلال الزيارة الدكتور رزق عبد الفتاح مستشار الوزير الطبي ،الدكتور خالد مسعود رئيس الادارة المركزية للطب الرياضي، الدكتورة هبه عبد الرازق المشرف العام على مركز الطب الرياضي بمدينه نصر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى