رياضة

صبحى يشيد بنهج إتحاد السلة بالتواصل مع لاعبى أبناء مصر بالخارج ودعوتهم إلى الإنضمام للمنتخب

انضمام لاعب كندى من أصول مصرية للمنتخب الوطنى لكرة السلة

 

أشاد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بجهود الاتحاد المصرى لكرة السلة فى تطوير اللعبة، وإعداد لاعبى المنتخب لمختلف المنافسات، وكذا حرص مسئولى الاتحاد على التواصل مع لاعبى أبناء مصر بالخارج، ودعوتهم للعودة إلى الجذور، وتمثيل المنتخب الوطنى.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الشباب والرياضة ،اليوم السبت، مع مجدى أبو فريحة رئيس الاتحاد المصرى لكرة السلة، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة بحضور اللاعب/أدهم إليدا محترف كرة السلة بكندا الذى انضم مؤخراً لصفوف المنتخب الوطنى.

ويعد اللاعب “أدهم إليدا” كندى من أصول مصرية، ولد وعاش بكندا لأبوين مصريين، وتواصل اتحاد كرة السلة مع اللاعب، لعودته لجذوره؛ وتمثيل مصر فى مختلف البطولات المقبلة.

ورحب وزير الشباب والرياضة بانضمام اللاعب “أدهم إليدا” للمنتخب الوطنى المصرى لكرة السلة، فى ضوء تكوين جيل جديد من اللاعبين فى كافة المنتخبات، متمنياً التوفيق للاعب الذى حرص على تمثيل وطنه “مصر”، بالرغم من حصوله على الجنسية الكندية.

ووجه الدكتور أشرف صبحى، المعنيين بالوزارة باتخاذ اللازم نحو إنهاء كل الإجراءات الإدارية المتعلقة بوضع وبيانات اللاعب بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية والاتحاد المصرى لكرة السلة؛ تمهيداً لمشاركة اللاعب مع زملائه فى المنتخب بالتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم والمقرر لها يوليو المقبل بالإسكندرية.

حضر اللقاء كل من المهندس محمد عبد المطلب نائب رئيس اتحاد السلة، وعمرو مصيلحي عضو مجلس الإدارة، رئيس لجنة المنتخبات، والعقيد وائل لطفى مدير المنتخبات.

وعقب ذلك، توجه وزير الشباب والرياضة إلى مقر اتحاد كرة السلة بهيئة إستاد القاهرة حيث حضر جزءاً من اجتماع مجلس إدارة الاتحاد، مؤكداً حرصه على دعم مختلف الاتحادات الرياضية، ومنها اتحاد كرة السلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى