غير مصنف

شكرى: نتمنى للإدارة الأمريكية الجديدة كل التوفيق.. والولايات المتحدة شريك أساسي لمصر

أعرب وزير الخارجية سامح شكرى عن التمنيات بالتوفيق للإدارة الأمريكية المنتخبة الجديدة، مشيرا إلى أن العلاقات مع واشنطن ليست وليدة اليوم، فالولايات المتحدة على مدى القرون الأربعة أو الخمسة الماضية تعد شريكا أساسيا لمصر، و”تربطنا علاقات وتعاون وثيق على المستوى الثنائى وعلى مستوى الموضوعات والتحديات الإقليمية”.
جاء ذلك ردا على سؤال حول إعلان فوز جو بايدن فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية، ومستقبل العلاقة مع واشنطن، وذلك خلال المؤتمر الصحفى المشترك، الذى عقده شكرى، اليوم الأحد، مع نظيره الفرنسى جون ايف لودريان.
وقال شكرى “إننا تابعنا والعالم ما تم إعلانه من فوز الرئيس المنتخب بايدن فى الانتخابات بعد فرز الأصوات، وقام الرئيس عبد الفتاح السيسى بتوجيه التهنئة للرئيس المنتخب، وأعرب عن التمنيات لاستمرار العمل على تعزيز العمل المشترك فى تعزيزالعلاقات الاستراتيجية التى تربط بين البلدين.
وأضاف أن العلاقات سوف تستمر فى عهد الرئيس المنتخب جو بايدن، وهذا أمر يمثل شأنا أمريكيا داخليا فى إطار التعاقب، لافتا إلى وجود تاريخ من التعاون مع الديمقراطيين والجمهوريين فى الولايات المتحدة، وهو تعاون قائم على الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى