تكنولوجيا

“سوني” تطرح جهازًا جديدًا انتظره الملايين حول العالم

كتب: خياط خليفة

يبدو أن شركة سوني العالمية قد نجحت في التوصل لذلك الحل المثالي الذي ينشده الملايين حول العالم لمواجهة حرارة الصيف المرتفعة، وذلك بطرحها جهاز “ريون بوكيت” الشخصي.

يأتي طرح الشركة للجهاز الجديد، بعد مرور عام فقط عن كشفها النقاب عنه، حيث أعلنت الشركة أواخر يوليو 2019 عن مشروعها الجديد “Reon Pocket”، مشيرة إلى أنه عبارة عن جهاز تبريد شخصي بحجم صغير، وقابل للارتداء، وأنه يدعم تقنية التبريد الكهربائي الحراري، ويتصل بتطبيق خاص على الهاتف المتحرك.

المواصفات

كشفت “سوني” عن مواصفات الجهاز موضحة أنه لا يقوم بتبريد الهواء كجهاز التكييف العادي، بل إنه يعتمد على استخدام تكنولوجيا “تأثير بلتيير”، والتي تقوم بامتصاص الحرارة عند تمرير تيار كهربائي.

وبيَّنت الشركة أن من بين مواصفات منتجها الجديد، أنه يمكنه القيام بالتبريد حتى -13 درجة مئوية، وسيكون بمقدور الشخص التحكم بدرجة التبريد عبر تطبيق من خلال هاتفه الذكي، مشيرة إلى أن التطبيق يوفر 4 درجات للتبريد.

البطارية

وفي السياق، أوضحت الشركة أن بطارية الجهاز لن يستمر شحنها طويلًا، حيث إن شحن البطارية يدوم فقط على مدار ساعتين كاملتين.

السعر

ووفقًا لما نشرته “سكاي نيوز عربية”، كشفت مصادر أن تكلفة اقتناء الجهاز تبلغ 112 دولارًا أمريكيا، وأن مستخدم جهاز التبريد الشخصي سيحتاج جيبًا داخليًّا خاصًّا في قميصه لوضع الجهاز به.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق