المنصورة الآن

حملات مكثفة لمكاتب مراقبة الأغذية على منافذ تصنيع وبيع حلوى المولد بالدقهلية

بناءا على تعليمات معالى وزيرة الصحة ا. د هاله زايد وتوجيهات معالي الوزير ا.د / ايمن مختار محافظ الدقهلية بتكثيف الحملات على أماكن بيع وتصنيع حلوى المولد تزامنا مع احتفالات المولد النبوي الشريف
قام د/ سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية بتكليف ادارةمراقبة الاغذية بتكثيف الحملات الانضباطية والتفتيشية على منافذ بيع وتصنيع حلوى المولد النبوي للتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية ولضمان وجود أغذية آمنه للمستهلك .
وفي هذا الإطار تم المرور على 243 منشأة غذائية تشمل المحلات ومصانع لتصنيع حلوى المولد وكذلك منافذ للبيع بمدن محافظة الدقهلية.
واسفرت الحملة عن اعدام 3195 كيلو حلوي مولد مختلفة و 70 لتر البان وعصائر لوجود تغير في خواصها الطبيعية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة لاستكمال الاجراءات كما تم تحرير عدد 226 محضر جنحه صحية للمدير المسئول لعدم استيفاء الاشتراطات الصحية و جنح صحيه للعمال لعدم حملهم شهادات صحية والتوصيه بغلق عدد 86 منشأة لعدم وجود ترخيص ووجود خطر داهم على الصحه العامه ومخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المنشآت لما تمثله من خطر على الصحة العامة
كما تم سحب عدد 678 عينه وارسالها للمعمل المشترك بالمنصورة .
واكد سيادته استمرار الحملات تباعا حسب الخطة الموضوعة لمحاربة الفاسدين والحفاظ على الصحه العامه وتطبيق القانون لردع المخالفين.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى