صحة

“حالة نادرة”.. أطباء يكتشون “سنًّا” في أنف طفلة

نشرت صحيفة “ذا صن” البريطانية تفاصيل واقعة نادرة للغاية، حيث اكتشف أطباء صينيون “سنًّا” طوله 2 سم في أنف طفلة، وأخضعوها لعملية جراحية لإزالة السن بالكامل في 22 يونيو الجاري.

كانت الفتاة ذات الـ 6 سنوات اشتكت من ألم فى الأنف وصعوبة في التنفس، وبعد فحصها سيطرت الصدمة والدهشة على الأطباء بإحدى المستشفيات في مقاطعة شيان، عندما وجدوا سنًّا طوله 2 سم مستقرًا في تجويفها الأنفي.

وأوضحت “ذا صن” أن ذوي الطفلة كشفوا أنها تعثرت وسقطت عندما كانت في الثانية من عمرها وفقدت أحدى أسنانها على إثر ذلك، وأوضحوا أنهم لم يعثروا على هذا السن، واعتقدوا أنه سقط في مكان ما.

وقال تشين شياو ون، أحد الأطباء الجراحين بالمستشفى: “كان هناك جسم صلب في تجويفها الأنفي، وأكدت الأشعة المقطعية أنها أسنان بقياس 2 سم (0.8 بوصة)”.

وكشف الطبيب أن تأثير سقوط الطفلة دفع السن إلى تجويف الأنف، وبقي جذر السن فقط ظاهرا في فتحة الأنف، فيما اختفت بقيته تحت الجلد.

من جانبه، وصف وانج يانهوي، رئيس قسم الأذن والأنف والحنجرة بالمستشفى، الحالة بالـ “نادرة للغاية”.

ووفقًا لـ “ذا صن”، قال طبيب أسنان بريطاني إنه في حين أن مثل هذه الحالات ممكنة، فإن الأسنان لا تنمو عند وضعها في تجويف الأنف.

يشار إلى أن الأطباء يطلقون على هذه الحالة النادرة اسم “الأسنان المتحجرة داخل الأنف”، وقد تم تسجيل 23 حالة مسجلة منها خلال الفترة من 1959 إلى 2008 وفقًا لخبراء طبيون.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق