رياضة

بعد حسم اللقب.. أرقام قياسية يسعى ليفربول لتحطيمها

كتب: خيّاط خليفة

بعد طول انتظار، غمرت الفرحة قلوب جماهير ليفربول الإنجليزي، بعد حسم الفريق للقب الدوري الإنجليزي الممتاز، قبل انتهاء البطولة بسبع جولات.

ورغم فوز الفريق رسميًّا باللقب الغائب عنه منذ 30 عاما، إلا أن الدولي المصري محمد صلاح ورفاقه من نجوم الفريق، بقيادة فنية للألماني يورجن كلوب، لن يفوِّتوا على أنفسهم دخول تاريخ البطولة العريقة من أوسع الأبواب، إذا نجحوا خلال مباريات الفريق المتبقية بالبطولة من تحطيم الكثير من الأرقام القياسية.

ويمكن لليفربول الذي أعلن رسميًّا فوزه بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم، أمس، بعد خسارة “مانشستر سيتي” أمام تشيلسي، بنتيجة 2-1، في “ستامفورد بريدج”، كسر العديد من الأرقام القياسية بالدوري الإنجليزي، خلال المباريات المتبقية للفريق بالبطولة.

فارق نقاط البطل والوصيف

الرقم القياسي المسجل لأكبر فارق نقاط بين البطل والوصيف يبلغ 19 نقطة، وهو ما يمكن لليفربول كسره بسهولة، حيث إنه يتفوق حتى الآن على وصيفه مانشستر سيتي بفارق 23 نقطة.

عدد النقاط في موسم واحد

إذا نجح ليفربول في حصد نقاط 5 مباريات فقط من المباريات الـ 7 المتبقية له، والتي يبدأها بمواجهة مانشستر سيتي في الجولة المقبلة، فسيحطم الرقم القياسي لأكبر عدد من النقاط في موسم واحد، والذي حققه مانشستر سيتي برصيد 100 نقطة، موسم 2017-2018.

عدد الانتصارات في الموسم

يقترب “الريدز” من تحطيم الرقم القياسي المسجل لعدد الانتصارات في موسم واحد بالدوري الإنجليزي البالغ 32 انتصارًا، حيث حقق الفريق 28 فوزرًا حتى الآن، ويتبقى له تحقيق الانتصار في 5 مباريات من مبارياته الـ 7 لكسر هذا الرقم.

الفوز على الأرض

فاز ليفربول بجميع مبارياته التي خاضها على أرضه حتى الآن، حيث حصد على “أنفيلد” النقاط الكاملة لـ 16 مباراة، ولم يتبق له على ملعبه سوى مواجهة أستون فيلا وبيرنلي وتشلسي، وإذا فاز بها جميعا سيكون أول فريق بتاريخ الدوري الإنجليزي يفوز في جميع المباريات على ملعبه خلال موسم واحد.

فرحة كلوب

عبَّر يورجن كلوب، المدير الفني الألماني لليفربول، عن سعادته الكبيرة بحصد اللقب، حيث قال لـ “سكاي سبورتس” وهو يرتدي قميص الفريق: “هذا لا يصدق.. إنه أكثر بكثير مما تخيلت يومًا”.

وثمَّن “كلوب” مجهود لاعبي الفريق قائلا: “إنه إنجاز مذهل للّاعبين، وإنها متعة هائلة بالنسبة لي أن أدربهم”.

وأضاف: “أنا لم أنتظر 30 عامًا، أنا هنا منذ أربع سنوات ونصف السنة، ولكنه إنجاز كبير، خصوصًا مع الانقطاع الرياضي الذي استمر ثلاثة أشهر؛ لأن ما من أحد كان يعلم إذا كان بإمكاننا الاستمرار لحسم اللقب”.

تجدر الإشارة إلى أن فوز ليفربول بالدوري الإنجليزي هذا الموسم يرفع عدد مرات حصده للبطولة إلى 19 لقبًا في تاريخه، وكان آخر ألقابه في موسم 1989-1990.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى