ثقافة وفن

بعد تعرض فلوكس للسحر الافتاء توضح كيفية علاجة

تحدث الفنان احمد فلوكس ، خلال لقائه مع الإعلامى عمرو الليثى، إنه تعرض للسحر فى فترة من حياته بعد الطلاق من الفنانة هنا شيحة، وإنه كره التمثيل بسبب ذلك وأصبح مسلوب الإرادة. وقد شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الجدل الواسعة حول تأثير السحر على الإنسان وأهله،
 
ودعت دار الإفتاء، في فتواها، إلى التفريق بين الخرافة والسحر، إذ أكدت أنه ينبغي أن يكون المسلم صاحب عقلية علمية تؤهله لعبادة الله تعالى، وعمارة الأرض، وتزكية النفس، ولا ينبغي له أن ينساق وراء عقلية الخرافة التي تقوم على الأوهام والظنون، ولا تستند إلى أدلة وبراهين.
 
وعن كيفية فك الأعمال أو السحر، تؤكد دار الإفتاء المصرية، أنه إذا غلب على ظن أحد أنه مسحور أو نحوه، فليتعامل مع ذلك بالرقى المباحة والتعوذ المشروع، كالفاتحة، والمعوذتين، والأذكار المأثورة عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم.
 
وأضافت: “ذكر الله السحر في أكثر من موضع في القرآن الكريم، كما ورد ذكره في السنة المطهرة، وثبت أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم صنع له لبيد بن الأعصم سحرا، يقول الله تعالى «واتبعوا ما تتلو الشياطين على ملك سليمان» إلى قوله «وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله»”.
 
ويقول رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: «اجتنبوا السبع الموبقات» رواه البخاري، وعد منها السحر، ولقد ذكر العلماء أن جمهور المسلمين على إثبات السحر، وأن له حقيقة كحقيقة غيره من الأشياء الثابتة، وكون السحر له حقيقة ثابتة لا يعني كونه مؤثرا بذاته، لكن التأثير هو لله تعالى وحده، لقوله تعالى: «وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله».
https://www.facebook.com/watch/live/?v=391071348975047&ref=watch_permalink&t=0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى