مصر

القائد العام للقوات المسلحة يكرم “سيدة القطار” والمجند صاحب واقعة القطار

قام الفريق أول / محمد زكى بإستقبال وتكريم السيدة صفية إبراهيم يوسف أبو العزم المعروفة إعلامياً ” بسيدة القطار ” وذلك تقديراً وعرفاناً لما صدر منها من فعل يحتذى به وموقفها النبيل مع أحد المجندين من أبناء القوات المسلحة الذى كان يستقل أحد القطارات وتعرض للتعامل بإسلوب غير راقى فى واقعة فردية لا تعبر عن ما يكنه شعب مصر العظيم تجاه أفراد القوات المسلحة .
 
وأكد القائد العام أن رد فعل السيدة صفية ما هو إلا تأكيداً على دلالة أن السيدة المصرية الأصيلة هى المدرسة التى تندرج تحتها كل الصفات الإنسانية الطيبة ، وأنه مهما بلغت التكريمات والثناء أعلى الدرجات لن يوفى حقها بإعتبارها الأم المصرية التى تعطى أروع الدروس فى التفانى والعطاء عبر مختلف الأزمنة .
 
من جانبها أشادت السيدة صفية أبو العزم بأخلاقيات المجند وإنضباطه وعزة نفسه خلال الواقعة ، كما أكدت أن هذا التكريم يعد وساماً ستظل تفتخر به طيلة حياتها هى وأسرتها .
 
كما قام الفريق أول محمد زكى بتكريم المجند الذى قدم أروع الأمثلة لنموذج الجندى المصرى الذى يتحلى دوماً بالإنضباط الذاتى دون وجود رقيب ، فضلاً عن تطبيقه الإجراءات الوقائية الإحترازية بالشكل الأمثل ، وأشاد القائد العام بالمستوى الأخلاقى للجندى الذى تعامل مع الواقعة بأرقى أساليب الإنضباط وعزة النفس التى هى عنوان كافة أبناء جيش مصر العظيم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى