رياضة

“الشباب والرياضة” تنفذ دورات في مجال أساليب التفكير والدراسات المستقبلية بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية العليا

 

وافق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على تنفيذ دورات تدريبية في مجال أساليب التفكير والدراسات المستقبلية لشباب الجامعات والخريجين بالتعاون مع مركز الدراسات الاستراتيجية للقوات المسلحة بأكاديمية ناصر العسكرية العليا خلال العام المالي 2021-2022.

تعد تلك الدورات استكمالاً لسلسلة الدورات الاستراتيجية والأمن القومي المصري والعربي ودورة الأزمات ودورة صناع القرار المنفذة من قبل أكاديمية ناصر العسكرية العليا بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.

تتناول دورات أساليب التفكير والدراسات المستقبلية منافشة مجموعة من المحاور أبرزها “حرب المعلومات وأثرها على مجتمع المعلومات، المدارس الفكرية في التحليل السياسي، أسس ومبادئ تحليل المعلومات، أساليب ومفاهيم العصف الذهني، تحليل مضمون الرأي، التحليل الشبكي في الدراسات المستقبلية، مبادئ التفكير التحليلي”.

تقام الدورات بمقر أكاديمية ناصر العسكرية ، وتستمر الدورة الواحدة لمدة أسبوعين بمشاركة 60 فرد كحد أقصي في الدورة الواحدة في الفئة العمرية من 18 حتى 42 عاماً، وتتاح الفرصة للتسجيل للمشاركة في الدورات من خلال التوجه لرعاية الشباب بالجامعات، ومديريات الشباب والرياضة بالمحافظات، وكذا عبر الموقع الإليكتروني الرسمي للوزارة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى