مصر

الرطوبة 88% والحرارة تتجاوز 42 درجة.. تعرف على تفاصيل طقس اليوم الخميس 20 اغسطس

طالبت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين من توخي الحذر في التعامل المباشر مع أشعة الشمس، خاصة خلال فترة الظهيرة، وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة على جميع أنحاء الجمهورية، اليوم الخميس 20 أغسطس 2020.

وقالت الهيئة في بيان رسمي أنه من المتوقع أن يسود طقس مائل للحرارة ورطب على القاهرة والوجه البحري، وسيكون معتدل على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، وليلاً لطيف على معظم الأنحاء معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وحذرت الهيئة من وجود شبورة مائية صباحا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، مع رياح معتدلة تنشط أحياناً على السواحل الشمالية الشرقية، وعلى جنوب سيناء ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس.

وكشف بيان الهيئة حول نسب الرطوبة العظمى والصغرى، حيث تتراوح على القاهرة والوجه البحري بين 80 – 30، وعلى السواحل الشمالية بين 88 – 45، وعلى شمال الصعيد بين 42 – 22، وعلى جنوب الصعيد بين 30– 14.

وأشارت الهيئة إلى أن البلاد تتأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي، وعن حالة البحر المتوسط، أوضحت الهيئة، أنها معتدلة وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين، وحالة البحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف، مع رياح سطحية على كل منهما شمالية غربية.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى