مصر

ارتفاع جديد في أسعار الذهب .. تعرف عليها

صرح أمير رزق، عضو شعبة الذهب، اليوم السبت، إن أسعار الذهب، سجلت ارتفاعًا طفيفًا، في البورصات العالمية، بحوالي ٢ دولار للأونصة، لتسجل ١٨١١ دولارًا، الخميس، مقابل ١٨٠٩ دولار أمس.
 
وسجل سعر جرام الذهب «عيار ٢٤»، في الصاغة المصرية ٩١٩ جنيهًا، بينما سجل «عيار ٢١» ٨٠٣ جنيهًا، وسجل «عيار ١٨» ٦٨٨ جنيهًا، فيما سجل سعر جرام الذهب «عيار ١٤»، ٥٣٥ جنيهًا، وسجل سعر جنيه الذهب ٦٤٢٥ جنيهًا.
 
وأضاف رزق «أن أسعار الذهب ترتفع عالميًا، نتيجة لزيادة التوتر بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، نتيجة المخاوف من تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، فضلا عن ارتفاع سعر صرف الدولار أمام الجنيه في السوق المحلي».
 
وأوضح عضو شعبة الذهب: «أن أسعار الذهب في مصر تتأثر بسعر الأونصة عالميًا، وسعر الدولار، ولا يمكن التدخل فيهم من قبل التجار، الذين يحسبون السعر من خلال ضرب السعر العالمي في سعر الدولار، ومن خلال ذلك يتم تحديد الأسعار».
 
وأكد «رزق» على أن السوق المصري، يعاني من ركود تام في حركة البيع والشراء، نتيجه لتدهور الحالة المادية للأسرة، والتي لا تسمح بشراء الذهب، فضلا عن إلغاء الأفراح والاحتفالات.
 
وكانت أسعار الذهب قد سجلت استقرارًا في السوق المحلي أمس، حيث سجل سعر جرام الذهب «عيار ٢٤»، في الصاغة المصرية ٩١٥ جنيهاً، بينما سجل «عيار ٢١» ٨٠٠ جنيهًا، وسجل «عيار ١٨» ٦٨٠ جنيهًا، فيما سجل سعر جرام الذهب «عيار ١٤»، ٥٣٠ جنيهًا، وسجل سعر جنيه الذهب ٦٤٠٠ جنيهًا
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى